الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » وزير الأوقاف القطري يستقبل مفتي جمهورية كوسوفو

وزير الأوقاف القطري يستقبل مفتي جمهورية كوسوفو

في اليوم الثالث لزيارته دولة “قطر” على رأس وفد المشيخة الإسلامية الكوسوفية – قام الشيخ “نعيم ترنافا” بزيارة لوزارة الأوقاف القطرية في “الدوحة”، وكان في استقبال الوفد الكوسوفي وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية في دولة “قطر” الدكتور “غيث الكواري”.

 وفي بداية اللقاء رحب الوزير بفضيلة المفتي، كما توجه مفتي “كوسوفو” بجزيل الشكر للوزير على حفاوة الاستقبال والترحيب، كما توجه بالشكر الجزيل إلى أمير دولة قطر وحكومته على الاعتراف بجمهورية “كوسوفو”، وعلى دعم قطر لقضية “كوسوفو” في المحافل الدولية.

 وأطلع مفتي الجمهورية الوزير القطري على الأوضاع العامة في جمهورية “كوسوفو” وآخر التطورات والأحداث، مخبرًا بأنه حتى الآن اعترف باستقلال “كوسوفو” ١٠٠ دولة.

 كما أطلع فضيلته على أنشطة وعمل المشيخة الإسلامية الكوسوفية، والمعوقات والتحديات التي تواجهها، وعلى النشاط والنتائج التي حققتها في سبيل الحفاظ على الهُوية الإسلامية للشعب الكوسوفي المسلم.

 من جهته أكد وزير الأوقاف القطري اهتمام “قطر” بقضايا المسلمين في العالم، وأن وزارته لن تدخر جهدًا في دعم ومساعدة المشيخة الإسلامية الكوسوفية في مشروعاتها والقضايا التي تخدم مصلحة الشعبين الشقيقين، كما أبدى استعداد وزارته لتعميق العلاقة بين الطرفين في التعاون في مختلف المجالات.

 ووجه مفتي الجمهورية دعوة رسمية للوزير لزيارة “كوسوفو”؛ حيث أكد الوزير أنه سيزور “كوسوفو” في المستقبل القريب بمشيئة الله.

 وفي ختام اللقاء قدم مفتي “كوسوفو” هدية تذكارية للوزير القطري عبارة عن شعار المشيخة الإسلامية المصنوع من أحجار مستخرجة من مناجم “كوسوفو”.

 ويُذكر أن وفد المشيخة الإسلامية المكون من الأستاذ “صبري بايغورا” – رئيس الأئمة – والأستاذ “أحمد صدريو” – مدير النسر والطباعة في رئاسة المشيخة – والأستاذ “بسيم محمدي” – سكرتير المفتي – يزور دولة “قطر” بدعوة من “مركز الدوحة لحوار الأديان” للمشاركة في مؤتمرها العاشر.

 وقام الوفد خلال الزيارة بعقد عدة لقاءات؛ منها: زيارة مقر الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، وزيارة بعض المؤسسات الخيرية؛

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*