الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » اختتام فعاليات ملتقى الجالية البرماوية التوجيهي بالمدينة

اختتام فعاليات ملتقى الجالية البرماوية التوجيهي بالمدينة

بعد غياب وقطيعة لشاب عشريني امتدت لأعوام التقى ابن عاق بوالده العجوز نادماً على ما سلف من عقوق وقطيعة ليرمي بنفسه بين أحضان أبيه في مشهد عاطفي أبوي اختلطت فيه دموع الفرح بدموع الندم.

جاء ذلك خلال كلمة توجيهية عن “برالوالدين” في الملتقى التوعوي للجالية البرماوية بالمدينة المنورة والذي أقامه قسم توعية الجاليات بالمكتب التعاوني بالمدينة المنورة، بمشاركة عدد من الدعاة وطلبة العلم، ضم ما يزيد عن (4000) شخصاً من أبناء الجالية البرماوية بالمدينة المنورة وذلك ضمن أنشطة المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالمدينة المنورة.

ويهدف الملتقى لتأهيل وتوعية أبناء الجالية البرماوية بالمدينة المنورة، والسعي لتعزيز وتنمية القيم الإسلامية في نفوسهم، والتميز أخلاقيا وعلمياً، واستغلال أوقات فراغهم فيما يعود عليهم وعلى أسرهم بالنفع والفائدة، بالإضافة إلي تقوية روابط الأخوة فيما بينهم، وقد نفذ الملتقى على مرحلتين الأولى باللغة البرماوية لغير الناطقين بالعربية والثانية باللغة العربية، وذلك حسبما أوضح مساعد مدير المكتب التعاوني بالمدينة المنورة الشيخ رباح السلامة.

وأوضح السلامة أن عدداً من الشباب يزيد على (500) شاباً من أبناء الجالية وفي أجواء إيمانية، أعلنوا توبتهم خلال الملتقى من بعض السلوكيات المخالفة كالتدخين وغيره .

واختتم السلامة بأن قسم توعية الجاليات بالمكتب التعاوني بالمدينة المنورة يولي أبناء الجاليات بالمدينة عموماً اهتماماً خاصاً، ويقيم لهم البرامج والملتقيات التوعوية والتثقيفية طوال العام.

-- خاص بالسكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*