الجمعة , 9 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » استطلاع رأي في الولايات المتحدة عن مدى ارتباط الإسلام بالعنف

استطلاع رأي في الولايات المتحدة عن مدى ارتباط الإسلام بالعنف

أظهر تقرير أعدته مجموعة “بارنا” النصرانية الإنجيلية عن رؤية الإنجيليين بـ”الولايات المتحدة” للإسلام والمجتمع الإسلامي – أن 59% من الكاثوليك و27 % من الإنجيليين ينفون ارتباط الإسلام بالعنف، في حين نفي ذلك 62 % من غير اتباع الديانات الأخرى واعتبروه دين سلام، وأن نحو 26% من البالغين الأمريكيين يؤكدون هذه الفكرة.

وقد أظهرت الدراسة البحثية أن 68% من الإنجيليين يرون إمكانية تحقيق السلام مع المسلمين، وأن 79 % من النصارى و82% من خريجي الجامعات و75% من الأمريكيين يرون أن السلام بين المسلمين والنصارى يمكن تحقيقه.

وأكد 68% من الأمريكيين المشاركين أن ممارسات بعض المتطرفين تساهم في تشويه صورة الإسلام، وأن ثلث الأمريكيين بنسبة 33% يحملون آراءً إيجابية تجاه الإسلام، في حين لم يحدد الباقون موقفهم بالتحديد.

أما النتائج السلبية للبحث فقد أشارت إلى أن 52% من الإنجيليين و26% من الكاثوليك و20% من غير اتباع الديانات الأخرى يرون الإسلام دينًا يرتبط بالعنف، علاوة على تبني ثلث الأمريكيين لرؤية سلبية حول الإسلام

 

-- خاص بالسكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*