الأحد , 11 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » أطباء مسلمون يؤسسون عيادة مجانية لفقراء أمريكا

أطباء مسلمون يؤسسون عيادة مجانية لفقراء أمريكا

ذكرموقع إسلام أون لاين نت أنه قررعدد من الأطباء المسلمين في الولايات المتحدة الأمريكية التعاون من أجل تأسيس عيادة خيرية جديدة في منطقة فلينت التابعة لولاية ميتشيجان الأمريكية؛ لعلاج فقراء المنطقة، والذين لا تشملهم خدمة التأمين الصحي بمختلف انتماءاتهم.

ويعتزم الأطباء افتتاح هذه العيادة المجانية في 24 من الشهر الجاري كمبادرة من جانبهم للتصدي لأزمة الرعاية الصحية في منطقتهم التي تسببت فيها الأزمة الاقتصادية الحالية، بحسب ما ذكرته صحيفة “ذا فلينت جورنال” الأمريكية أمس الخميس.

ومن المقرر أن تفتح هذه العيادة أبوابها للجميع لمدة نصف يوم أسبوعيا للعلاج المجاني من الصباح حتى المساء، وستكون بجوار عيادة خيرية إسلامية أخرى افتتحت في فبراير 2009 للعلاج المجاني.

من جهته، قال الدكتور أحمد عارف، أحد المساهمين في هذا المشروع: “إن العيادة الأولى تفتح في الفترات المسائية فقط، ولذلك قررنا افتتاح عيادة أخرى لاستقبال المرضى أثناء النهار”.

وأضاف: “إن هدفنا في نهاية المطاف يتمثل في خدمة الذين لا تشملهم خدمة التأمين الصحي، والذين لا يمتلكون دخلا كافيا لتلقي العلاج على نفقتهم الخاصة”.

علاوة على ذلك، يقول عارف: “لقد اتفقنا مع معامل طبية ليتعاونوا مع مرضانا بالمجان أيضا، وقد وجدنا الكثير من أهل الخير الذين عرضوا علينا مساعداتهم العلاجية على المدى الطويل لأصحاب الأمراض المزمنة”.

وسوف يتواجد في هذه العيادة ما يتراوح بين 12 – 15 طبيبا من مختلف التخصصات يوم الأربعاء من كل أسبوع.

يشار إلى أن الأزمة المالية الحالية ضربت العديد من القطاعات في المجتمع الأمريكي، بينما كان الفقراء هم الأكثر تضررا حسبما تشير الدراسات.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*