الجمعة , 9 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » 3 أحزاب تسعى للحصول على أصوات المسلمين في الانتخابات البلغارية

3 أحزاب تسعى للحصول على أصوات المسلمين في الانتخابات البلغارية

سوف يتنافس 38 حزبًا سياسيًّا في “بلغاريا” و7 ائتلافات للحصول على أصوات ما يقرب من 7 ملايين ناخب في الانتخابات العامة البلغارية، التي ستقام هذا الأسبوع.

وتوضح استطلاعات الرأي في “بلغاريا” أن هناك فرق صغير بين حزب الرئيس السابق “بويكو بوريسوف” والحزب البلغاري الاشتراكي.

وبجانب هذين الحزبين يتوقع وصول أربعة أو خمسة أحزاب أخرى إلى البرلمان من بينها حزب “حركة الحقوق والحريات” الإسلامي.

سيرسل المجلس الأوروبي لأعضاء البرلمان 28 مراقبًا ليتابع الانتخابات البلغارية، ومن جهة أخرى سترسل خمس منظمات دولية مراقبيها، من بينهم منظمة الأمن والتعاون الأوروبي، ليكون مجموع المراقبين في الانتخابات 275 مراقبًا.

وكالعادة يطالب حزب “حركة الحقوق والحريات” الإسلامي بأصوات المسلمين والأتراك، وإلى جانب هذا الحزب يتوقع حزب “الحرية والشرف الشعبي” الذي أسسه “قورمان إسماعيلوف” بعد انفصاله عن حزب “حركة الحقوق والحريات”، يتوقع الحصول على أصوات الناخبين الأتراك.

وفي الوقت الذي يدعو فيه حزب “حركة الحقوق والحريات” الناخبين المسلمين لعدم الانقسام يؤكد حزب “الحرية والشرف الشعبي” على أنه خيار بديل للأتراك.

وكذلك الرئيس السابق “بويكو بوريسوف” هو أحد الأسماء الأخرى التي تتوقع الحصول على أصوات من الأقليات، معتمدًا على علاقته الطيبة برئيس الوزراء التركي “رجب طيب أردوغان”.أما جمعيات المهاجرين الأتراك فلم تتفق على حزب واحد حتى الآن.

 

-- خاص بالسكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*