الجمعة , 9 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » مفتي كوسوفو يستقبل الأئمة المشاركين في الدورة التركية

مفتي كوسوفو يستقبل الأئمة المشاركين في الدورة التركية

قام رئيس المشيخة الإسلامية الكوسوفية والمفتي العام لجمهورية “كوسوفو” الشيخ “نعيم ترنافا”، ورئيس الأئمة في المشيخة الشيخ “صبري بايغورا” – باستقبال الأئمة والخطباء الذين شاركوا في الدورة التدريبية لمدة شهر كامل، والتي أقامتها إدارة الشؤون الدينية في “تركيا” في مدينة “بورصة”.

وأعرب المشاركون في الدورة عن شكرهم وامتنانهم لرئيس المشيخة على جهوده التي بذلها في عقد هذه الدورة، والتي جاءت نتيجة التعاون بين المشيخة الإسلامية الكوسوفية والشؤون الدينية التركية، كما أعرب المشاركون عن استفادتهم من هذه الدورة وتعلمهم الخبرات الجديدة التي تنفعهم في مجال عملهم.

كما استفاد المشاركون عن تجارب الشؤون الدينية في إدارة الشؤون الدينية وطريقة تنظيمها في “تركيا”، وعمل الأئمة والخطباء، وطريقة عملهم في الجماعات، وطرق ووسائل الإعداد.

من جانبه أكد مفتي جمهورية “كوسوفو” أن رئاسة المشيخة الإسلامية الكوسوفية تبذل قصارى جهدها في تنمية الموارد البشرية، وتعمل على توفير ظروف أفضل لأئمتها وخطبائها بقدر إمكانياتها المتوفرة، وأنها ستعمل على عقد دورات مختلفة ليس فقط في “تركيا” وإنما في الدول الأخرى كذلك.

كما أعرب فضيلة المفتي كذلك عن شكره للشؤون الدينية على تكفلها وعقدها هذه الدورة لأئمة وخطباء المشيخة الإسلامية الكوسوفية، وأكد على استمرار التعاون في هذا المجال

 

-- خاص بالسكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*