الثلاثاء , 6 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » حجر أساس لجامع جديد في ديتشان الكوسوفية

حجر أساس لجامع جديد في ديتشان الكوسوفية

قام مجلس المشيخة الإسلامية في منطقة “ديتشان” الكوسوفية بوضع حجر أساس لجامع في قرية “ستريلتس”.

وحضر المناسبة ممثل مفتي الجمهورية “أحمد صدريو” وعضو المجلس الرئاسي عن منطقة “بيا” الشيخ “نجم الدين خوجة”، ومساعد الأمين العام لرئاسة المشيخة “رجب لوما”، ورئيس التحرير للمجلة التربية الإسلامية “رجب سوما”، وعديد من المواطنين.

وباسم مجلس المشيخة الإسلامية في منطقة “ديتشان”، توجه الشيخ “موسى أوكاي” بكلمة إلى الحضور، رحَّب فيها بالضيوف الكرام، وأوضح أهمية بناء هذا الجامع المبارك في هذه القرية، كما تناول أهمية الاهتمام ببناء المساجد وإعمارها بالطاعات.

ثم تكلم مفتي الجمهورية “أحمد صدريو”؛ حيث هنأ سكان القرية على البدء في هذا المشروع، ونقل تحيات مفتي الجمهورية وتهانيه، وأضاف في كلمته: هذا اليوم هو يوم مبارك لهذه القرية، وهذا العمل المبارك الذي نقوم به اليوم هو دليل على وجود المسلمين والمؤمنين الذين يعظمون شعائر الله في هذه المنطقة منذ القديم، وأنهم يلتزمون تعاليم الإسلام، والمساجد كانت دائمًا هي النواة الأولى لبناء دولة ومجتمع سليم، وكانت منطلقًا لإعداد الأجيال لحياة أفضل.

إننا هنا اليوم نشكر جزيل الشكر إخواننا من “الكويت” الذين تبرعوا لبناء هذ الجامع المبارك، وأشكر ممثلي جمعية “KAD” ومديرها “رشيد جعروم”، كما أشكر مسؤولي بلدية “ديتشان” – على تجاوبهم في تسهيل إجراءات البدء في المشروع.

يمول بناء هذا الجامع جمعية “KAD” التابعة لـ”مؤسسة الرحمة العالمية” من “الكويت”، وتوجه إلى الحضور مديرها بكلمة؛ حيث أوضح أن هذا المشروع هو تمويل بيت الزكاة الكويتي عن طريق “مؤسسة الرحمة”، وبالتعاون والتنسيق مع رئاسة المشيخة الإسلامية الكوسوفية؛ حيث توجه بالشكر الجزيل إلى المسؤولين في المشيخة على تسهيلهم وتعاونهم الطيب في إنجاز المشاريع المختلفة؛

 

-- خاص بالسكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*