الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » حزب الفجر الذهبي النازي اليوناني يشن هجوماً عنيفاً على المسلمين

حزب الفجر الذهبي النازي اليوناني يشن هجوماً عنيفاً على المسلمين

شن حزب الفجر الذهبي النازي اليوناني -الذي تشكل حديثا- هجوما عنيفا على المهاجرين المسلمين المقيمين بالبلاد، وهدد بتشكيل ما سماها جبهة ضد مشروع بناء مسجد في أثينا.

وقال المتحدث باسم الحزب إلياس كاسيدياريس في كلمة أمام أنصاره إن جبهة من مائة ألف يوناني تحت قيادة الفجر الذهبي ستتشكل في حال أقيم مسجد لمن وصفهم بـ”الإسلاميين المجرمين” الموجودين في اليونان.

يأتي ذلك بعد تلقي جمعية مسلمي اليونان نهاية الأسبوع الماضي رسالة تحمل شعار الحزب النازي هددت مسلمي اليونان “بالذبح مثل الخراف” إذا لم يغادروا البلاد قبل 30 يونيو/حزيران المقبل.

وقالت الشرطة إنها تدرس هذا التهديد، كما أفاد بذلك مصدر أمني اليوم الاثنين.

والفجر الذهبي الذي يتبنى خطابا معاديا بشدة للأجانب ومناهضا للسامية ويتخذ رسما زخرفيا يونانيا قديما يشبه الصليب المعقوف شعارا له، دخل للمرة الأولى البرلمان اليوناني في يونيو/حزيران 2012 بحصوله على 7% من الأصوات ليصبح له سبعة نواب.

ولا يوجد أي مسجد كبير للمسلمين في اليونان باستثناء واحد في منطقة تراقيا في شمال شرق البلاد والتي تقطنها أقلية مسلمة من أصل تركي تقيم هناك منذ بداية القرن العشرين.

ويتعرض مشروع بناء مسجد في أثينا المطروح منذ عقد للتأجيل المستمر من الحكومات المتعاقبة، مما أثار جدلا في البلاد التي يشكل المسيحيون الأرثوذكس غالبية سكانها وتتمتع الكنسية المرتبطة بالدولة بنفوذ قوي.

غير أنه مع تدفق المهاجرين المسلمين القادمين من آسيا في السنوات الأخيرة ليصل عددهم إلى نحو خمسمائة ألف حاليا لا يجدون مكانا يصلون فيها إلا بعض الشقق المهدمة، تعهدت الحكومة مؤخرا بإعادة دراسة مشروع المسجد المقرر بناؤه في حي فقير بالعاصمة.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*