الخميس , 8 ديسمبر 2016

"توعية الخبر" يسهم في إسلام 86

تمكَّن المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات “هداية” بالخبر، من إقناع 86 أجنبياً في اعتناق الدين الإسلامي خلال الشهر الماضي، بعد أن أقيمت لهم العديد من البرامج الدعوية داخل المكتب، وفي مقر أعمالهم وأماكن تواجدهم، وإدراجهم ضمن برنامج “المسلم الجديد” الذي يشرف عليه نخبة من الدعاة بمختلف الجنسيات، بهدف زيادة إيمانهم وتعريفهم بشكل أكبر على الشريعة الإسلامية.

 كما نظَّم المكتب 177 محاضرة ودرساً، ووزَّع 47371 مادة دعوية، في ذات الفترة، إضافةً لبرنامج “الجيل الواعد” الذي استفاد منه 700 طالب بمدارس الخبر، وتنظيم زيارات دعوية لعدد 80 نزيلاً في سجن الخبر، وقُدِّمت لهم برامج إرشادية ونفسية؛ لتثبيتهم على طريق الهداية ودعمهم معنوياً لتجاوز معاناتهم.

وأكد مدير “هداية” بالخبر الشيخ جمعة الرميحي، على وجود 15 داعية من مختلف الجنسيات، يتعاونون مع المكتب لدعوة المقيمين إلى الإسلام، بجانب دعاة من أبناء هذا البلد المبارك، مشيراً إلى أنهم ينتشرون في مواقع مختلفة للدعوة، وينظم لهم العديد من المحاضرات واللقاءات مع جالياتهم، وهو ما يثمر عن دخول أعداد كبيرة إلى الإسلام.

وأضاف “الرميحي” أن الجهود التي يبذلها الدعاة حققت هذا النجاح، واستطاعت أن تصل إلى غير المسلمين داخل مقرات عملهم، وأماكن تواجدهم ودعوتهم إلى الإسلام، من خلال المحاضرات بلغات مختلفة، وتوزيع المطويات والنشرات الدعوية وأخذهم في جولات للتعريف بهذه الشريعة السمحة.

وأشار “الرميحي” إلى أن الفترة الماضية شهدت إقبالاً واضحاً من أفراد جنسيات أوربية وأمريكية توجهوا إلى المكتب لاعتناق هذا الدين، حيث نجح المكتب عبر دعاته بالفترة الماضية في إقناع العديد منهم في دخول هذا الدين السمح، من خلال دعوتهم إلى الله، وتعريفهم بالشريعة الإسلامية وفضائلها ومبادئها.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*