الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » تعيين أزهرى مصرى مفتيا عاما لأستراليا

تعيين أزهرى مصرى مفتيا عاما لأستراليا

اختير العالم الأزهري المصري الدكتور إبراهيم  أبو محمد، عضو رابطة الجامعات الإسلامية بالأزهر الشريف، بالإجماع مفتيا جديدا لقارة أستراليا، خلفا للشيخ فهمي الإمام. 

وأوضح بيان لرابطة الجامعات الإسلامية صدر الثلاثاء 21-9-2011 أن مجلس الأئمة الفيدرالي الأسترالي الذي يضم كل مجالس الأئمة في الولايات الأسترالية، بما فيهم مجلس الإفتاء، قرر بالإجماع في اجتماعه الأخير اختيار الدكتور إبراهيم مفتيا عاما لأستراليا؛ تقديرا لعلمه وفكره ولمكانة مصر في العالم الاسلامى. 

وأضاف البيان أن الدكتور إبراهيم أبومحمد من العلماء البارزين في مجال الدعوة والفكر الإسلامي، حصل على ليسانس كلية الدراسات الإسلامية والعربية جامعة الأزهر عام 1974م، ودبلوم متخصص من كلية أصول الدين قسم الدعوة والثقافة الإسلامية جامعة الأزهر عام 1976، وعلى الماجستير من كلية أصول الدين عام ،1982 كما حصل على الدكتوراة وموضوعها (منهج الإسلام في تحقيق الأمن) من كلية أصول الدين جامعة الأزهر عام 1987 بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف الأولى. 

وعمل أبومحمد في مجال الدعوة الاسلامية بالعديد من الدول العربية، وشغل مؤخرا منصب المستشار الثقافي للمجلس الإسلامي لولاية نيو ساوث ويلز في سيدني (أستراليا)، ورئيس الاتحاد الإسلامى الفيدرالى ومجلس إدارة المؤسسة الأسترالية للثقافة الإسلامية، وإذاعة القرآن الكريم في أستراليا، إلى جانب عضويته فى الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، ولجنة العلاقات الخارجية برابطة الجامعات الإسلامية، واللجنة التنفيذية للرابطة العالمية لخريجي جامعة الأزهر. 

وأسس أبومحمد في أستراليا مركزا للمعاقين المسلمين، وله العديد من المؤلفات منشورة باللغات العربية والإنجليزية وبعضها مترجم إلى الألمانية والفرنسية والإيطالية والإسبانية.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*