الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » جرائم الكراهية ضد المسلمين تضاعفت 10 مرات ببريطانيا

جرائم الكراهية ضد المسلمين تضاعفت 10 مرات ببريطانيا

نشرت صحيفة الإندبندنت البريطانية صورة كبيرة لنك غريفين، زعيم الحزب القومي البريطاني، أثناء وضعه باقة زهور في موقع الاعتداء علي الجندي البريطاني، جاء عنوانها الرئيسي “زعماء مسلمون يحذرون من رد فعل اليمين المتطرف العنيف بعد وولتش”، بحسب اللافتة. 

وركزت الإندبندنت في تغطيتها على التحذيرات التي وجهها زعماء مسلمون ضد ما يقولون إنها محاولات اليمين المتطرف استغلال الجريمة “المقززة والبربرية” بمقتل لي ريغبي لتأجيج الكراهية العرقية.

وتقول الصحيفة: إن جرائم الكراهية المرتبطة بالإسلامفوبيا قد تضاعفت 10 مرات عن معدلاتها المعتادة مع تسجيل أكثر من 140 حادثة خلال 48 بعد اعتداء وولتش. 

ومن بينها تسع هجمات على مساجد واعتداءات وإساءات عنصرية وكتابات مضادة للإسلام على الجدران، كما رميت، حسب الصحيفة، عبوة ناسفة على أحد المساجد في ميلتون كينز خلال صلاة الجمعة، فضلا عن تقارير عن هجمات في مدن أخرى. 

وتوقفت الصحيفة عند تغريدة زعيم الحزب القومي البريطاني على موقع تويتر بعد زيارته لوولتش أثارت اشمئزازًا على مستوى واسع والتي قيل: إنه دعا فيها إلى لف القتلة في “جلد خنزير” وإطلاق النار عليهم ثانية. 

كما أشارت إلى المظاهرة التي تسيرها السبت رابطة الدفاع الإنجليزية في نيوكاسل للإحتجاج على فتح مدرسة إسلامية، فضلاً عن المسيرة التي ستنظمها الاثنين وسط لندن، حيث تقول الرابطة: إن اعتداء وولتش يظهر أن بريطانيا “في حرب” ضد التطرف الإسلامي.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*