الجمعة , 9 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » استراليا:تحذير الجالية المسلمة من احتمال التعرض لأعمال انتقامية

استراليا:تحذير الجالية المسلمة من احتمال التعرض لأعمال انتقامية

دعا زعماء الجالية الإسلامية فى أستراليا أفراد الجالية إلى التحلى بالحذر خوفا من تعرضهم لأعمال انتقامية، رداً على مقتل جندى بريطانى مؤخرا فى لندن فى إطار هجوم إرهابى. 

وذكرت هيئة الإذاعة الأسترالية الليلة، أن زعماء الجالية الإسلامية أعربوا عن مخاوفهم إزاء امكانية استهداف المسلمين فى أستراليا انتقاما لمقتل الجندى البريطانى. 

وأضافت الإذاعة الأسترالية أن المسلمين المقيمين فى أستراليا تلقوا رسائل تحذير عبر البريد الالكترونى تطالبهم بضرورة عدم الانخراط فى مناقشات جدلية بشأن العقيدة الإسلامية وتفادى الاقتراب من مظاهرات الاحتجاج ضد المسلمين، والتى من المخطط أن تنطلق فى وقت لاحق فى بعض المدن الاسترالية. 

وتضمنت الرسائل النصية “أن بعض الأشخاص قد يلحقون الأذى بمسلمين أبرياء ردا على مقتل الجندى البريطانى، الأمر الذى يستوجب ضرورة التحلى بالحذر”. 

وكان الدكتور محمد عبد الله عضو مجلس الائمة بولاية كوينزلاند الاسترالية قد أدان الاعتداء على الجندي البريطانى، واصفا اياه بانه “عمل غادر”. 

تجدر الإشارة إلى أن الجندى البريطانى لى ريجبى – 25 عاما الذى حارب فى أفغانستان قد لقى مصرعه يوم الأربعاء الماضى 22 مايو 2013م, فى جنوب شرق لندن على أيدى عناصر متشددة.

 

-- خاص بالسكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*