السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » إنشاء مركز إسلامي تركي بتكلفة 100 مليون دولار في الولايات المتحدة

إنشاء مركز إسلامي تركي بتكلفة 100 مليون دولار في الولايات المتحدة

أعلنت الحكومة التركية عن رغبتها في إنشاء مركز إسلامي في مدينة “لانهان” بولاية “ميريلاند” الأمريكية، وذلك بعد زيارة رئيس الوزراء “رجب طيب أردوغان” لها في 15 مايو الماضي، في إطار زيارته الرسمية لأمريكا.

وسوف يطلق على المركز اسم: “المركز الأمريكي التركي للثقافة والحضارة”، ومن المحتمل أن يصبح هذا المركز أحد أكبر النماذج المهمة في المعمار الإسلامي في الغرب، وذلك بعد الانتهاء منه في 2014.

ومن جانبه فقد تحدث رئيس الوزراء التركي – خلال زيارته الماضية لـ”الولايات المتحدة” لمئات الأشخاص المتواجدين في موقع المركز، وأشار إلى أنه سيعود في العام التالي للاحتفال بافتتاح المركز، وتناول أيضًا موضوع الإسلاموفوبيا قائلاً: إن الإسلاموفوبيا والصهيونية مثل الفاشية ومعاداة السامية؛ فهما جريمة ضد الإنسانية، وقد قابل في زيارته “نعيم بيج” – رئيس الدائرة الإسلامية بأمريكا الشمالية – وكذلك “محمد مجيد”، رئيس الجمعية الإسلامية لأمريكا الشمالية.

يُذكر أن هذا المركز سيتكون من خمسة مبانٍ بما فيها المسجد الذي يمكن أن يستوعب حوالي 750 مصلٍّ، وستقوم الحكومة التركية بتمويل المركز بالكامل.

 

-- خاص بالسكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*