السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » ثمانية فلبينيين يشهرون إسلامهم بالمدينة المنورة

ثمانية فلبينيين يشهرون إسلامهم بالمدينة المنورة

في إطار الجهود الدعوية التي يقوم بها دعاة مركز توعية الجاليات التابع للندوة العالمية للشباب الإسلامي بالمدينة المنورة .. أعلن عدد (8) من الجنسية الفلبينية العاملين بشركتي لبب للمقاولات، والباتلي وشركاه، أعلنوا دخولهم الإسلام على يد الشيخ الداعية بالمركز/ محمد عباس نديم (وفقه الله).

ومركز توعية الجاليات يعتبر مفخرة كبيرة لمكتب الندوة بمنطقة المدينة المنورة، وهو أحد أهم المراكز التي تخصصت منذ نشأته وافتتاحه عام 1416هـ في دعوة غير المسلمين العاملين في الشركات والمستشفيات المحيطة بالمدينة المنورة، وذلك عبر جولات دعوية يقوم بها دعاة المركز، ودروس ومحاضرات دورية يقدمها الدعاة داخل تلك الشركات والمستشفيات بالتنسيق مع إداراتها، وداخل مركز توعية الجاليات في القاعات التي خصصت لهذا الغرض، إضافة إلى بقية البرامج الدعوية والتربوية والاجتماعية والترفيهية والرياضية التي ينفذها المركز بين الفينة والأخرى لحديثي الإسلام، مثل دورات تعليم القرآن الكريم واللغة العربية، ورحلات العمرة والحج، والمسابقات الثقافية، واحتفالات التكريم والمعايدة.

علماً بأن إحدى تلك القاعات المتخصصة ساهم في تكاليفها سمو أمير منطقة المدينة المنورة الأسبق صاحب السمو الملكي الأمير/ مقرن بن عبدالعزيز (النائب الثاني، المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين) (وفقه الله).

كما أن عدد من دخل الإسلام عن طريق المركز منذ افتتاحه وحتى الآن تجاوزا (2000) شخص من جنسيات مختلفة.

وجدير بالذكر بأن الندوة العالمية للشباب الإسلامي بمنطقة المدينة المنورة تقوم حالياً ببناء مشروع وقفي “”وقف الوفاء” بطريق الأمير نايف بن عبدالعزيز (الجامعات سابقاً)، وتم الانتهاء من مرحلة العظم (ولله الحمد والمنة)، وسيخصص فيه دور كامل لمركز توعية الجاليات، ويحتوي على مرافق وصالات متخصصة ومهيئة للأمور الدعوية (بإذن الله).

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*