الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » "عرفني على الإسلام" يشهد إسلام 80 فلبينيا

"عرفني على الإسلام" يشهد إسلام 80 فلبينيا

أعلن 80 فلبينياً إسلامهم بمكتب الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمحافظة القنفذة، مساء أمس الخميس، خلال حضورهم أول يومٍ من افتتاح دوري كرة السلة الذي أقامه لهم خصيصاً مكتب الجاليات، ضمن فعاليات برنامج “عرّفني على الإسلام” الموجّه للجالية غير المسلمة، ويُقام خلال الخميس والجمعة لمدة أربعة أسابيع.

ويعمل القائمون على البرنامج بالتواصل مع الشركات العاملة في مشاريع القنفذة، ومخاطبتها لتمكين العاملين بها من حضور الفعاليات، وسمحت ست شركات لعمالها مشكورة بالحضور.

وينطلق البرنامج من بعد المغرب حتى 12 ليلاً، ويبدأ بمباريات كرة السلة، ثم يتوقف ويستمع المشاركون لدرس عن التعريف بالإسلام، ثم يستأنف اللعب وباقي الفقرات المصاحبة.

ويشتمل برنامج “عرّفني على الإسلام” على عديد من الفعاليات من ضمنها دورة كرة السلة، دورات تأسيسية للمسلمين الجدد، وجولات دعوية، ورحلات للعمرة.

أوضح ذلك لـ “سبق” مدير مكتب الدعوة وتوعية الجاليات بالقنفذة الشيخ علي السحاري، الذي قال: إن دخول المسلمين الجدد كان بفضل الله، ثم بفضل جهود رئيس قسم الجاليات بالمكتب الشيخ حسن الحربي.

 وناشد “السحاري” أصحاب البذل والعطاء، دعم جهود المكتب ليتمكن من الاستمرار في إقامة مثل هذه البرامج، التي تهدف لتعريف الجالية غير المسلمة بالدين الحق، مؤكداً أن الـ80 شخصاً الذين يحملون الجنسية الفلبينية أسلموا جميعهم ونطقوا الشهادة خلال ليلة افتتاح الفعاليات عن قناعة تامة، بعد استماعهم لعددٍ من المحاضرات.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*