الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » بدء فعاليات أيام الوقف في البوسنة

بدء فعاليات أيام الوقف في البوسنة

افتتح قسم الأوقاف في رئاسة المشيخة الإسلامية البوسنية فعاليات حول الأوقاف في “البوسنة” تحت عنوان “أيام الوقف 2013″، وهذه السنة الثامنة على التوالي التي تنظم هذه الفعالية في “البوسنة”.
وستنظم هذا العام الفعاليات في كل من المدن التالية: “سراييفو”، و”لرتشكو”، و”غراداتش” و”بوغوينو” بدءًا من 4 حتى 9 من الشهر الجاري.
وتشمل الفعاليات عدة أنشطة ثقافية وتعليمية وتربوية حول الأوقاف، وخاصة تاريخ تطويرها، وسيتم عرض وثائق تاريخية عن الأوقاف، كما سيتم الإعلام عن عدة كتب في هذا المجال، كما سيتم تكريم أبرز الواقفين في “البوسنة”.
كما ستتناول الفعاليات طاولة مستديرة حول الكتب في مجال الوقف؛ مثل: كتاب “وقف تشورشتيش” و”الأوقاف النسائية”، والتي ستتكلم عنها الأستاذة “سلمى عبديتش”، ود.”كريمة فلان”، وستنظم هذه الفعالية في كلية العلوم الإسلامية في “سراييفو”؛ حيث سيشارك فيها ممثلو الطوائف الدينية في “البوسنة”، وممثلو مؤسسات المجتمع المدني فيها، ومسؤولون في البلديات المختلفة.
وسيتم ضمن الفعاليات افتتاح مبنى الوقف في مجلس المشيخة الإسلامية في “بوغوينو”، وفي مدينة “برتشكو” سيتم تنظيم طاولة مستديرة عن: “الأوقاف ودورها في تنمية برتشكو”؛

-- خاص بالسكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*