الأحد , 11 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » افتتاح جامع ومركز صحي في كورتشا الالبانية

افتتاح جامع ومركز صحي في كورتشا الالبانية

قامت المشيخة الإسلامية الألبانية بافتتاح جامع جديد ومركز صحي في قرية “كاتروم” في منقطة “كورتشا”، وتم بناء هذا المشروع من قبل مجموعة من المتبرعين من دولة “الكويت”، ونُفِّذ عن طريق “مؤسسة الرحمة” مكتب ألبانيا”.

وحضر الافتتاح رئيس مجلس المشيخة الإسلامية الألبانية “أولي غرودا”، والأمين العام “علي زايمي”، ونائب رئيس المشيخة “غزمند آغا”، ومفتي منطقة “كورتشا” “كاظم موتشي”، والسفير الكويتي المعتمد في جمهورية “ألبانيا”، وممثلو المؤسسات الحكومية المحلية، وعدد كبير من الضيوف.

توجه إلى الحضور بالكلمة رئيس مجلس المشيخة الإسلامية الألبانية “أولي غرودا”؛ حيث تقدم بالشكر إلى كل من أسهم في بناء هذا المشروع، وخاصةً المحسنين من دولة “الكويت”، وكذلك المسؤولين في البلدية ومكتب “مؤسسة الرحمة”، مؤكدًا أن هذا الجامع سيكون في خدمة سكان المنطقة مكانًا للعبادة والتعليم والتربية، كما عبر عن فرحته أيضًا بافتتاح المركز الصحي في القرية، مؤكدًا أن الإسلام يهتم بالروح والنفس والجسد.

 من جانبه هنَّأ السفير الكويتي في “ألبانيا” “نجيب عبدالرحمن البدر” المواطنين وسكان المنطقة؛ حيث ثمن عاليًا الجهود التي بذلها القائمون والمساهمون في إنجاز هذا المشروع المبارك، والذي كان سكان المنطقة في أمسِّ الحاجة إليه.

 كما أكد “البدر” أن هذا المشروع هو تعبير عن المحبة والتقدير الذي يكنه الشعب الكويتي للشعب الألباني، وأكد أن الشعب الكويتي سيتقرب أكثر إلى الشعب الألباني في الأعوام القادمة؛ حيث ستكون هناك استثمارات من قبل المستثمرين الكويتيين في مختلف المجالات التي تخدم المواطنين.

بعد افتتاح الجامع قام الحاضرون بزيارة للمركز الصحي الذي سيخدم سكان المنطقة؛

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*