الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » دورة تدريبية للأئمة والمعلمين في البوسنة

دورة تدريبية للأئمة والمعلمين في البوسنة

أقام مجلس المشيخة الإسلامية في منطقة “بيهاتش” الواقعة في مدينة “سانسكي موست” البوسنية – الدورة الثالثة على التوالي للأئمة ومعلمي التربية الإسلامية في كل من المناطق التالية: “سانسيك موست”، و”برييدور”، و”كوزاراتس”، و”بوسانيك نوفي”.

وشارك في الدورة التي استمرت ليوم واحد حوالي 60 إمامًا ومعلمًا، وكان من المفترض أن يخاطب الحاضرين في الدورة مفتي منطقة “بيهاتش” الشيخ “حسن ماكيتش”، لكنه كان في مرافقة رئيس العلماء في زيارته الرسمية إلى “السعودية”.

وتناولت الدورة عدة موضوعات من بينها محاضرات بعنوان: “دور الإمام والمعلم في نظام المشيخة الإسلامية”، التي ألقاها الدكتور “عامر كاريتش”، ومحاضرة بعنوان: “السعي إلى القمة في تعليم التربية الإسلامية”، التي ألقاها “نذير خليلوفيتش”، ومحاضرة بعنوان: “التعاون بين المعلم والمدرس في العمل التعليمي التربوي الواقع والمأمول”.

وأثارت هذه الموضوعات اهتمام المشاركين الذين أكدوا أهمية انعقاد مثل هذه الدورات بشكل مستمر؛ حيث تساهم في تطوير وتحسين العملية التعليمية التربوية، كما أن النقاشات التي تخللت الدورة كانت من الموضوعات الهامة التي تناولت قضايا يواجهها المعلمون والأئمة خلال أداء دورهم التربوي؛

 

-- خاص بالسكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*