الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » اختتام مسابقة إسلامية في منطقة موستار في البوسنة

اختتام مسابقة إسلامية في منطقة موستار في البوسنة

أقام المجلس الإسلامي في منطقة “موستار” البوسنية المسابقة الإسلامية السادسة على التوالي، تحت مسمى “أولمبياد في المعلومات الإسلامية”.

وحققت “أولمبياد” هذا العام أرقامًا قياسية؛ حيث شارك أكثر من 900 طفل وطفلة من جميع الكتاتيب في منطقة “موستار”، والذين شاركوا في الكثير من المسابقات الرياضية في مختلف المجالات، وكذلك في العلوم التربوية، وفي الخط العربي وفي بناء أشكال من الخشب.

راقب “الأولمبياد” العديد من أولياء الأمور والعديد من الشباب الذين رغبوا في متابعة الأولمبياد؛ وبهذا بلغ العدد الإجمالي أكثر من 1100 شخص.

وتعتبر هذه “الأولمبياد” برنامجًا للمسابقات شمل عدة مجالات؛ مثل: المجال الرياضي والترفيهي والتربوي والروحي والبيئي، الذي تم تقديمه إلى أطفال الكتاتيب؛ حيث قدم إلى الأطفال الكثير من الأشياء التطبيقية؛ مثل: الوضوء عمليًّا في نهر “دريشانيكي”، وبأداء صلاة الظهر جماعيًّا، ومن ثم تنظيف الملعب بعد المسابقات.

واستهدف المنظمون من خلال هذه المسابقة التطبيق العملي للمعلومات التي يتعلمها الأطفال في الكتاتيب خلال العام.

وأكد رئيس الأئمة في المجلس الإسلامي الشيخ “سالم ديدوفيتش” أن المسابقة جرت في جو جميل وروح رياضية وبتنظيم جيد هذا العام، وكان لها هدف إنساني خيري؛ حيث كان بإمكان الزوار شراء المنتوجات التي صنعها التلاميذ وتصرف الموارد في علاج الطفلة المريضة “داليدا بيبانيتش”.

 

-- خاص بالسكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*