السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » ندوة إسلامية للأئمة في بلجيكا حول أسس المذهب المالكي

ندوة إسلامية للأئمة في بلجيكا حول أسس المذهب المالكي

وكالات- إسلام لاتينا: ينظم المجلس الأوربي للعلماء المغاربة. في الفترة ما بين 27 و30 ماي الجاري ببروكسيل. ندوة لفائدة مائة إمام ومرشدة من مختلف المقاطعات البلجيكية، تتمحور حول أسس المذهب المالكي.

وتتمحور أشغال هذه الندوة المنظمة بالتعاون مع رابطة علماء بلجيكا حول أربعة محاور تهم “مدخل لأسس المذهب المالكي” و”أسس المذهب المالكي: الجذور” و”أسس المذهب المالكي. تطور وتحليل” و”أًسس المذهب المالكي. مقاربة مقارنة”.

وأوضح رئيس المجلس الأوربي للعلماء المغاربة خالد حجي. في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء. أن هذه الندوة تندرج في إطار الدورات التكوينية واللقاءات التواصلية، التي ينظمها المجلس لفائدة الأئمة المغاربة بأوربا لإغناء وتعميق معارفهم في مختلف فروع العلوم الاسلامية، وكذا بشأن أسس وأصول المذهب المالكي، ليضطلعوا بمهامهم على أفضل وجه.

تجدر الإشارة إلى أن المجلس الأوربي للعلماء المغاربة هو جمعية دولية تعنى بشؤون الجالية المغربية والإسلامية في أوربا لتعزيز التفكير والتجديد في المجالات الدينية والفكرية. وتروم بالتحديد تعزيز إطار مرجعي ذي طابع ديني كفيل بفتح طرق الحوار والتواصل بين مختلف الأديان والثقافات داخل المجتمعات الأوربية وذلك في إطار احترام قيم هذه المجتمعات.

-- خاص بالسكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*