السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » طعن ثلاثة مسلمين بمسجد في بريطانيا

طعن ثلاثة مسلمين بمسجد في بريطانيا

قال الناطق باسم شرطة البريطانية في ويست ميدلاندز ، أنه تم استدعاء الشرطة إلى المسجد، الواقع في منطقة وارد ايندز بمدينة برمنجهام وسط بريطانيا مساء أمس السبت 15 يونيو 2013م، بعد طعن ثلاثة رجال في المسجد، وأضاف أن احد رجال الشرطة طعن بعد ذلك خلال توقيف مشتبه به.

قالت وكالة أنباء موسكو أن المصابين الأربعة نقلوا إلى مستشفى، وأعلن أن حالتهم الصحية مستقرة، ورفعت قضية اتهام “الاعتداء للقتل” بحق المهاجم الموقوف، الذي يبلغ من عمره 32 عاماً.

و وقع الاعتداء أمس، على الرغم من إعلان الشرطة البريطانية، بدء الحراسة الدائمة للمنشآت المهددة والمستهدفة من قبل مخربين، من وجهة نظرها.

ويشتبه بوجود صلة بين الحرائق المتلاحقة والعمليات التخريبية المستهدفة لمنشآت إسلامية في لندن، ولا يزال التحقيق جارياً بخصوص الحريق في مدرسة دار العلوم الإسلامية، في ضاحية تشيزل هيرست، جنوب شرقي العاصمة لندن مطلع الأسبوع الماضي.

وازدادت الحوادث المعادية للإسلام والتعليقات العنصرية والغاضبة ضد المسلمين، في كل أنحاء المملكة المتحدة، وتم الاعتداء على 11 مسجداً فيها، وخلال مدة زمنية تقل عن الشهر الواحد، منذ مقتل الجندي البريطاني لي ريغبي (25 عاماً) طعناً ، في منطقة ووليتش الواقعة في جنوب شرق لندن، وتم توقيف رجلين من أصل نيجيري أحدهم  البريطاني مايكل أديبولاجو في 28 من عمره اعتنق الإسلام، والآخر هو مايكل اديبووالي.

وبثت محطة تلفزيون “أي تي في” البريطانية  مقطع فيديو يبدو فيه أحد مرتكبي الحادث، وهو يحمل ساطورا ملطخا بالدم ويردد “نقسم بالله العظيم أننا لن نتوقف عن محاربتكم. السبب الوحيد الذي دفعنا لفعل هذا هو أن المسلمين يموتون كل يوم”.

 

-- خاص بالسكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*