الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » الإيسيسكو: قنوات التواصل والتعاون بين المسلمين في أوروبا

الإيسيسكو: قنوات التواصل والتعاون بين المسلمين في أوروبا

تعقد المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) الاجتماع الثالث عشر للمجلس الأعلى للتربية والعلوم والثقافة، والاجتماع العاشر لرؤساء المراكز الثقافية والجمعيات الإسلامية في أوروبا، في لندن يومي 26 و27 يونيو الجاري، بالتعاون مع وزارة الثقافة والإعلام في المملكة العربية السعودية، ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في دولة الكويت، وبالتنسيق مع المركز الثقافي الإسلامي، وذلك في إطار الاحتفاء بالمدينة المنورة عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2013.

ويهدف الاجتماعان إلى دراسة أفضل المقترحات في تفعيل مبادرة خادم الحرمين الشريفين للحوار بين أتباع الأديان والثقافات في أوروبا، وتقوية الروابط وقنوات التواصل والتعاون والتنسيق بين رؤساء المراكز والجمعيات الثقافية الإسلامية في أوروبا، وتصحيح صورة الإسلام والمسلمين في الغرب وإبراز رسالته الحضارية الإسلامية، ودراسة أفضل التجارب والمشاريع في تفعيل الخطة التنفيذية لاستراتيجية العمل الثقافي الإسلامي للمسلمين خارج العالم الإسلامي، وإشاعة روح الوسطية والاعتدال والحوار ونشر ثقافة السلام.

وسيخصص هذان الاجتماعان لدراسة الوثائق التالية: “مبادرة خادم الحرمين الشريفين للحوار بين أتباع الأديان والثقافات”، و”الخطة التنفيذية لمبادرة خادم الحرمين الشريفين للحوار بين أتباع الأديان والثقافات”، و”آفاق إسلامية حول العلم المعاصر: مقدمة للنقاش بين العلم والدين”.

كما سيتم خلال الاجتماعين مناقشة عروض رؤساء المراكز والجمعيات الثقافية الإسلامية في أوروبا ومقترحاتهم بشأن كيفية تفعيل مبادرة خادم الحرمين الشريفين للحوار بين أتباع الأديان والثقافات خارج العالم الإسلامي.

ويشارك في هذين الاجتماعين أعضاء المجلس الأعلى، ورؤساء المراكز الثقافية والجمعيات الإسلامية في أوروبا، وممثلو الجهات المتعاونة، وممثلون عن الأديان الأخرى.

ويشرف على أشغال الاجتماعين، ممثل الإيسيسكو، الدكتور عبد الإله بن عرفة، الخبير في السياسات الثقافية والتنوع الثقافي بمديرية الثقافة والاتصال.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*