السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » اجتماع رؤساء الأئمة في كوسوفو استعدادا لشهر رمضان

اجتماع رؤساء الأئمة في كوسوفو استعدادا لشهر رمضان

عقد الشيخ “صبري بايغورا” – رئيس الأئمة في “كوسوفو” – اجتماعًا تحضيريًّا لشهر رمضان المبارك مع رؤساء الأئمة على مستوى المحافظات الكوسوفية.

تناول المجتمعون قضايا عدة من بينها التحضير لشهر رمضان المبارك، وما يستلزمه من تعبئة وتكثيف الجهود من جميع الأئمة، والتخطيط لأنشطة مختلفة خلال هذا الشهر في كل المحافظات الكوسوفية.

وأعرب الشيخ “صبري بايغوار” عن استعداد رئاسة المشيخة الإسلامية الكوسوفية لدعم أنشطة الأئمة المختلفة، وتقديم الدعم المعنوي والمادي لهم.

حضر الاجتماع “بحري سيمنيتسا” – مدير “مدرسة علاء الدين الشرعية” – و”بقي سفيرتسا” – الباحث لدى معهد بحوث جرائم الحرب – الذي أعرب عن ضرورة تكثيف التعاون بين المشيخة والمعهد في سبيل تقديم الأدلة والحقائق عن الجرائم التي ارتكبتها القوات الصربية خلال الحرب الكوسوفية، ودعاهم إلى تقديم المزيد من الأدلة على الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية للمشيخة الإسلامية جراء تدمير المساجد والمباني الإدارية والأوقاف، وكذلك تدمير المباني الأثرية القديمة التي تعتبر آثارًا محمية.

من جانبه عرض مدير المدرسة عن فتح باب التسجيل في المدرسة الشرعية للعام الدراسي 2013 -2014؛ حيث طلب من رؤساء الأئمة العمل مع الأئمة في حثهم على نشر قيم هذه المدرسة المباركة، التي تخرج منها جميع أئمة “كوسوفو”.

وفي ختام اللقاء أعرب رئيس الأئمة الشيخ “صبري بايغورا” عن رغبته في عقد لقاءات مع جميع الأئمة على مستوى الجمهورية، والتي ستبدأ خلال الأسبوع القادم بزيارات ميدانية لجميع المحافظات.

 

-- خاص بالسكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*