الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » بوبكر رئيسا منتخبا للمجلس الفرنسى للديانة الإسلامية

بوبكر رئيسا منتخبا للمجلس الفرنسى للديانة الإسلامية

أعلن مسئول فى المجلس الفرنسى للديانة الإسلامية، أن مدير المسجد الأكبر فى باريس دليل بوبكر انتخب الأحد رئيسا لهذا المجلس الذى يفترض أن يمثل المسلمين فى فرنسا.

وأضاف هذا المسئول عبدا لله ذكرى رئيس مرصد الرهاب من الإسلام أن بوبكر “حصل على غالبية كبيرة جدا من أعضاء مجلس الإدارة”.

ويبلغ بوبكر الثانية والسبعين من العمر ويخلف بذلك الفرنسى من أصل مغربى محمد موسوى الذى غادر منصبه قبل سنة من انتهاء ولايته الثانية لإفساح المجال أمام تطبيق إصلاح ترغب فيه السلطات الفرنسية.

وسيتراس بوبكر رئاسة جماعية خلال سنتين قبل أن يفسح المجال أمام أنور كبيبش من تجمع مسلمى فرنسا “المقرب من المغرب” على أن يتسلم الرئاسة عام 2017 التركى أحمد أوغراس من مجلس المسلمين الأتراك فى فرنسا.

وسبق لبوبكر مدير المسجد الأكبر فى باريس الذى يعتبر إحدى الجمعيات المسلمة الثلاث الكبيرة فى فرنسا، ألأن تسلم رئاسة المجلس الفرنسى للديانة الإسلامية خلال ولايتين بين العامين 2003 و2008 ولكن من دون المرور بعملية انتخابية.

واختار بوبكر المحامى شمس الدين حافظ ليمثل المسجد الأكبر فى باريس فى رئاسة المجلس الفرنسى للديانة الإسلامية، إلا أن هذا الاختيار لم يلق قبولا خصوصا من قبل تجمع مسلمى فرنسا المقرب من المغرب لان حافظ هو محامى جبهة البوليساريو التى تطالب باستقلال الصحراء الغربية التى ضمها المغرب عام 1975.

وكان المجلس الفرنسى للديانة الإسلامية تأسس عام 2003 بمبادرة من السلطات الفرنسية لإنشاء هيئة تمثل نحو ثلاثين ملايين ونصف مليون مسلم فى فرنسا.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*