السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » كوسوفو: المسلمون يستقبلون رمضان بمساجد جديدة

كوسوفو: المسلمون يستقبلون رمضان بمساجد جديدة

في قرية “لوشكوبار” في منطقة “فريزاي” افتتح جامع جديد تم بناؤه من قِبَل أهالي القرية، وأقام مجلس المشيخة الإسلامية لمحافظة “فريزاي” حفلاً بهذه المناسبة؛ حيث تعالت أصوات التكبير خلال قص شريط الافتتاح، وقام ممثل رئاسة المشيخة الإسلامية “أحمد صدريو” بتهنئة الحاضرين، ثم أقيمت بعدها صلاة الجمعة.

وفي نفس اليوم في حي “ماتي 2” في العاصمة “بريشتينا”، افتتح الطابق الأرضي للصلاة فيه؛ حيث أقيمت أول صلاة جمعة خطب فيها ممثل رئاسة المشيخة الدكتور “فخروش رجبي”، وهذا الجامع من أكبر مساجد العاصمة، وتبلغ تكلفته أكثر من 500 ألف يورو، استطاعت المشيخة الإسلامية بتبرعات من المحسنين بناء الطابق الأرضي فقط، وتوقفت أعمال البناء لحين وصول تبرعات أخرى لإكمال الجامع.

وفي يوم الأحد في حفل كبير حضره عدد كبير من المواطنين في قرية “كرايشتا” من محافظة “ليبيان” – افتتحت المشيخة الإسلامية جامعًا جديدًا، حضر الافتتاح مفتي الجمهورية، ورئيس محافظة “ليبيان”، وعدد كبير من المسؤولين في المحافظة والمشيخة الإسلامية، كما حضر ممثلون عن مؤسسات إسلامية.

في كلمته أمام الحضور قال مفتي الجمهورية ورئيس المشيخة الإسلامية الشيخ “نعيم ترنافا”: لدينا اليوم فرحتان؛ الأولى: تزيين هذه القرية بهذا الجامع الجميل، والثانية: حلول شهر رمضان المبارك. 

ويوم الاثنين قام مفتي الجمهورية وعدد من مسؤولي رئاسة المشيخة الإسلامية ومن مجلس المشيخة الإسلامية للمحافظة، والعديد من ممثلي حي “فيتيرني” في العاصمة الكوسوفية “بريشتينا” بوضع حجر الأساس لجامع جديد.

 

 

-- خاص بالسكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*