الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » كوسوفو: وضع حجر أساس لجامع جديد في محافظة فوش كوسوفا

كوسوفو: وضع حجر أساس لجامع جديد في محافظة فوش كوسوفا

قام مجلس المشيخة الإسلامية في محافظة “فوش كوسوفا” الكوسوفية – بوضع حجر الأساس لجامع جديد، وذلك في أول جمعة من هذا الشهر المبارك. حضر وضع حجر الأساس مفتي الجمهورية الشيخ “نعيم ترنافا”، ورئيس محافظة “فوش كوسوفا” “بوريم بريشا”، ومدير مكتب “مؤسسة الوقف” في “كوسوفو” الدكتور “عبدالرزاق الذيب”، والعديد من المواطنين. قام مفتي الجمهورية بإلقاء كلمة هنأ فيها الحاضرين بشهر رمضان المبارك، ثم توجه بالشكر الجزيل إلى مجلس محافظة “فوش كوسوفا” ورئيسها على تخصيص قطعة أرض لبناء هذا الجامع. وأضاف:لقد قدم شعبنا تضحيات كبيرة للحصول على مؤسساته؛ لذا لا يمكن العيش بدون مؤسسات، نحن نتذكر أنه في السابق لم يسمح لنا ببناء المساجد وبناء المدارس والمستشفيات وغيرها، ونحن اليوم بفضل الله أحرار ونبني جميعها معًا.

وفي كلمته قام رئيس محافظة “فوش كوسوفا” “بوريم بريشا”: نحن بحاجة إلى أماكن العبادة، وبحاجة إلى أمكان نلجأ إليها بعد كل تلك المعاناة التي عاناها شعبنا؛ حيث ينشر الإيمان، والسلام، والحرية، هذا المكان سيكون مكان التطور، ونشر التسامح والمحبة، وكل ما نتصف به كشعب ملتزم بإيمانه.

كما ألقى الدكتور “عبدالرزاق الذيب” كلمة أيضًا، وذكر أن هذا الجامع بُنِي بتبرع فاعل خير من “المملكة العربية السعودية” عن طريق “مؤسسة الوقف”، وأن المشيخة الإسلامية حصلت على قطعة أرض هبة من المحافظة 

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*