السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » جمعية الإغاثة التركية تزور مسلمي مورو في رمضان

جمعية الإغاثة التركية تزور مسلمي مورو في رمضان

وصلت “جمعية الإغاثة والمساعدات الإنسانية الخيرية التركية” (İHH) إلى جزيرة “مورو” التابعة لـ”الفيليبين”، وصرح “مصطفى نجاتي أوزكان” – متطوع في الجمعية – أنهم ذهبوا إلى هناك لمساعدة مسلمي “المورو”، ولتلبية احتياجات اليتامى هناك.

وفي جزيرة “مورو” آلاف من اليتامى والمساكين المسلمين بسبب الحروب التي استمرت لسنوات بين السلطات ومسلمي الجزيرة، وقد عملت جمعية الإغاثة والمساعدات الإنسانية الخيرية التركية “İHH” على إسعاد المسلمين هناك بتوصيل مساعدات رمضان إليهم.

وذكر تصريح المنظمة أن مسلمي “المورو” يعربون عن شكرهم لأهالي الخير، خاصةً من مدينة “قونيا” التركية بسبب ما قدموه من برامج مساعدة، من خلال “جمعية الإغاثة والمساعدات الإنسانية الخيرية التركية”؛ مثل: الأضاحي، ودُور الأيتام، ورعاية الأيتام، وقد قامت المنظمة بتوزيع مؤن رمضانية وأموال زكاة على الناس هناك؛ مما أشعرهم أنهم جزء من الأمة.

وقال “أوزكان”: إن سلطات “الفلبين” قامت بأعمال ظلم وقهر منظم ضد المسلمين في المنطقة، وأصبح مئات الآلاف من الأشخاص لاجئين منذ بداية هذا القهر حتى الآن، وصار هناك آلاف من اليتامى والمشردين، وقد شعر أهالي المنطقة واليتامى بالامتنان تجاه ما أوصلناه إليهم من مساعدات إنسانية؛

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*