الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » إسلام 249 أجنبياً بمخيم رمضاني بمدينة الخبر

إسلام 249 أجنبياً بمخيم رمضاني بمدينة الخبر

ساهمت التقنية الحديثة في إسلام 249 أجنبياً بأحد المخيمات الرمضانية في المنطقة الشرقية من خلال استخدام (هداية تيوب) التي تبث مشاهد مرئية في خيمة خاصة للتعريف بالدين اﻹسلامي.

وأشار المدير التنفيذي لمخيم (إفطار ودعوة 8) التابع للمكتب التعاوني للدعوة واﻹرشاد وتوعية الجاليات (هداية) بالخبر الشيخ حسين الشهري إلى استفادة ما يقارب 700 أجنبياً من خيمة (هداية تيوب) التي تم تخصيصها بالمخيم للدعوة إلى اﻹسلام والتعريف بمبادئ هذه الشريعة السمحة.

وبين  أن عدداً كبيراً من المسلمين الجدد أعلنوا إسلامهم بعد مشاهدتهم للبرنامج الدعوي الذي يبث عبر هذه التقنية حيث يشرف عليها نخبة من الدعاة وتتضمن الخيمة 50 مقعداً وجهاز عرض مرئي (بروجكتر) بجودة عالية ومقاطع فيديو بلغات مختلفة.

وأكد الشهري أنه تم توزيع 276 ألف وجبة إفطار من بداية رمضان داخل المخيم وكذلك 30 مسجداً بمحافظة الخبر مضيفاً أن المخيم يشهد إقبال ما يقارب 5 آلاف أجنبي من مختلف الجنسيات يتوزعون على 9 مخيمات يقدم خلالها العديد من البرامج الدعوية  من الساعة 4 إلى 12 مساءا.

في الوقت الذي أفاد الشهري بإسلام 45 خادمة داخل مخيم استحدثه المكتب هذا العام و الذي يتضمن  برنامجاً دعوياً للعمالة المنزلية يشرف عليه نخبة من الدعاة من جنسيات مختلفة حيث تم تخصيص مخيماً متكاملاً لاستقبال ودعوة الخادمات والسائقين الذين حدد لهم أماكن منفصلة مع توفير استراحة للكفلاء.

-- خاص بالسكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*