الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » كبار المسؤولين ينظمون إفطارا للمشيخة الإسلامية في كوسوفو

كبار المسؤولين ينظمون إفطارا للمشيخة الإسلامية في كوسوفو

يتصف شهر رمضان المبارك باللقاءات العديدة بين المسلمين على موائد الإفطار، وتنتهز مؤسسات الدولة وكبار المسؤولين في “كوسوفو” هذه الفرصة لإقامة موائد الإفطار للمسؤولين في المشيخات الإسلامية؛ تعبيرًا عن تقديرهم واحترامهم للمسؤولين في المؤسسات الدينية الإسلامية.

 فقد قامت رئيسة الدولة “عاطفة يحي آغا” بدعوة كبار مسؤولي المشيخة الإسلامية على رأسهم رئيس المشيخة ومفتي الجمهورية على مائدة الإفطار في أحد مطاعم العاصمة الكوسوفية.

 وفي الأسبوع الأول من رمضان قام رئيس حزب AAK ورئيس الوزراء الأسبق “راموش حاراديناي” بدعوة مسؤولي المشيخة على مائدة الإفطار في مقر حزبه بالعاصمة.

 كما أقام وزير الشؤون الإدارية “ماهر يزجيلار” في الحكومة الكوسوفية إفطارًا حضره كبار مسؤولي الدولة؛ كرئيس الوزراء والوزراء ومفتي الجمهورية وغيرهم، وذلك في مدينة “بريزرن”.

 وأقام أيضًا وزير الصحة الكوسوفي “فريد آغاني” إفطارًا حضره كبار مسؤولي المشيخة الإسلامية الكوسوفية، على رأسهم مفتي الجمهورية.

 ويذكر أيضًا أن السفارة الأمريكية في “كوسوفو” أقامت إفطارًا لمدير وأساتذة وبعض طلبة “مدرسة علاء الدين الشرعية” في مقر السفارة في العاصمة الكوسوفية.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*