الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » الجمعية العامة للمشيخة الإسلامية تعزل رئيسها في كوسوفو

الجمعية العامة للمشيخة الإسلامية تعزل رئيسها في كوسوفو

صوت أعضاء الجمعية العمومية للمشيخة الإسلامية في جمهورية “كوسوفو” بأغلبية الأصوات على عزل رئيسها الحالي الدكتور “جابر حميدي”؛ حيث استمر المجتمعون في المناقشة حول القضايا المطروحة، ومن بينها التعديلات في دستور اللائحة الداخلية للمشيخة الإسلامية الكوسوفية.

وصرح سكرتير المشيخة الإسلامية “رسول رجبي” في مؤتمر صحفي قائلاً: لقد جاء قرار عزل رئيس المشيخة الإسلامية الكوسوفية بعد خروجه من الاجتماع بشكل فردي وعدم احترامه لمطالب أعضاء الجمعية بإدراج نقطة التعديلات الدستورية في الاجتماع، والتي اقترحتها لجنة التعديل لدى الجمعية العمومية.

ووفقًا لدستور المشيخة فإن البند رقم 73 ينص بشكل واضح أنه يجوز لأعضاء الجمعية تنصيب وعزل رئيس الجمعية، كما خرج من الاجتماع برفقة “جابر حميدي” خمسة أعضاء، ونحن قمنا بـالتصويت على عزله حيث صوت 23 عضوًا على عزله وامتنع عضو واحد عن التصويت من أصل 30 عضوًا لهم حق التصويت.

ويُذكر أن وسائل الإعلام الكوسوفية تابعت هذه الجلسة بشغف، والتي كانت هي الخبر الرئيس فيها، كما رافق انعقاد الجلسة التي استمرت لأكثر من 7 ساعات قوات من الشرطة الكوسوفية التي كانت تجوب حول مكان الانعقاد، علمًا بأن الجلسة سارت في جو أخوي ومناقشات دون حدوث أية مشكلة أو مشادة كلامية وفق ما تقتضيه الأخلاق الإسلامية.

 

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*