الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » 116 فلبينياً يشهرون إسلامهم بمكتب الدعوة بشمال الرياض

116 فلبينياً يشهرون إسلامهم بمكتب الدعوة بشمال الرياض

أسلم 116 فلبينياً أمس الأول في ليلة واحدة بملتقى “حُجة وهداية”، الذي ينظمه المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في شمال الرياض، في أكبر عدد لمن يشهرون إسلامهم في ليلة واحدة بالمكتب.

وأوضح مدير إدارة الجاليات المشرف العام على ملتقى “حُجة وهداية ” محمد بن فهد الدوسري أن الملتقى يهدف إلى تعريف الجالية المشاركة فيه بدين الإسلام، والترفيه عنهم وتسليتهم بالعديد من الأنشطة والبرامج المفيدة.

وبيّن أن الملتقى يقام في أيام الجمعة من كل أسبوع ويتضمن أنشطة وفعاليّات متنوعة ثقافية واجتماعية ورياضية، ويتم الاستعداد للملتقى بالتنسيق مع بعض الشركات في شمال الرياض لعرض إقامة البرنامج على عمالتهم من الجالية الفلبينية.

وتبدأ الفعاليّات في تمام الساعة الواحدة ظهراً بإحضار المشاركين بواسطة حافلات المكتب إلى مقر الملتقى، ثم تقدم اللجنة الاجتماعية الضيافة لهم، بعد ذلك تنطلق الأنشطة الرياضية وتشتمل على دوري كرة سلة، كرة طائرة، تنس طاولة، وتحدي الفرق بلعبة شد الحبل، بإشراف اللجنة الرياضية، ثم تلقى على الجالية غير المسلمة محاضرة عن الإسلام وجميل خصاله والترغيب فيه، كما تلقى على المسلمين الجدد محاضرة خاصة في العقيدة والفقه والأحكام الضرورية، ويتخلل الملتقى إقامة مسابقات ثقافية ترفيهية.

وأشار “الدوسري” إلى أن الفعاليّات تختتم بتكريم الفرق الفائزة في الدوري الرياضي والمسابقات الثقافيّة، وتوزيع جوائز قيمة عليهم، وبعد ذلك تقدم وجبة العشاء، ثم تتم إعادتهم إلى مجمعاتهم السكنية.

-- خاص بالسكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*