السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » دورة تدريبية للأئمة ومعلمي التربية الإسلامية في البوسنة

دورة تدريبية للأئمة ومعلمي التربية الإسلامية في البوسنة

أقامت دار الإفتاء بمنطقة “ترافنيك” البوسنية هذا الأسبوع دورة تدريبية للأئمة ومعلمي التربية الإسلامية من مناطق “ترافنيك الجديدة” و”فيتيز”.

وأقيمت دورة أخرى في مقر مجلس المشيخة الإسلامية بمدينة “بوغوينو” للأئمة ومعلمي التربية الإسلامية من مناطق “بوغوينو”، و”يايتسي”، و”غورني واقوف”، و”دنوني واقوف”.

ورغم الإجازة الصيفية التي يتمتع بها سكان “البوسنة”، إلا أن عددًا كبيرًا من الأئمة والمعلمين حضر هذه الدورة.

وفي افتتاح الدورة رحب مفتي منطقة “ترافنيك” الشيخ “نصرت عبدبيغوفيتش” بالحضور، وتناول في كلمته الوضع القائم في عمل الكتاتيب، وتعليم التربية الإسلامية في التعليم العام في منطقته.

وبعد كلمة المفتي بدأت الدورة بإلقاء العديد من المحاضرات المتخصصة؛ من بينها: محاضرة للدكتور “عامر كاريتش”، بعنوان “دور الإمام والمعلم في نظام المشيخة الإسلامية”، ومحاضرة الأستاذ “نذير هليلوفيتش”، بعنوان “السعي للوصول إلى القمة في تعليم التربية الإسلامية”، كما ألقى الأستاذ “إبراهيم بيغوفيتش” محاضرة بعنوان “تعاون المعلمين والأئمة في العمل التربوي التعليمي، الواقع والمأمول”.

وأقيمت خلال الدورة عدة ورش عمل بعنوان “كيف نصل إلى القمة في تعليم التربية الإسلامية؟”.

وأظهر المشتركون اهتمامًا بموضوعات الدورة، كما كانت مشاركاتهم ومداخلاتهم قيمة أثرت النقاشات والحوار حول هذه الموضوعات التي يعايشونها في عملهم اليومي.

وقام المشاركون في ختام الدورة بتعبئة استمارة تقييم الدورة؛ حيث أظهرت النتائج أن الدورة كانت مناسبة ومفيدة جدًّا لجميع المشاركين.

 

-- خاص بالسكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*