الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » السعودية: 15 داعية يؤسسون موقعا إلكترونيا لدعوة غير المسلمين

السعودية: 15 داعية يؤسسون موقعا إلكترونيا لدعوة غير المسلمين

أطلق المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات “هداية” بالخبر شرق السعودية مؤخراً موقعاً إلكترونياً لدعوة غير المسلمين إلى الإسلام بمشاركة 15 داعية.وكشف رئيس مجلس إدارة المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات “هداية” بالخبر الدكتور صالح اليوسف أن الموقع الإلكتروني أسهم في إسلام 15 بالمئه من أعداد المسلمين الجدد منذ العام الماضي .

وبين أن الآلية الجديدة نجحت في توفير الوقت والجهد المبذول من الدعاة لدعوة الأجانب حيث تتيح لهم التواصل السريع مع الفئة المستهدفة التي تكون أكثر قابلية وتفاعلا لإعتناق هذا الدين .

وأوضح الشيخ اليوسف خلال إحتفالية نظمها مكتب “هداية ” بالخبر امس لتكريم الدعاة الذين أسهموا في إسلام ما يقارب ستة الآف شخص في السنوات الماضية, أن قلة الدعاة الأجانب على مستوى المكاتب الدعوية بالمملكة يمثل إشكالية واضحة في زيادة أعداد المسلمين الجدد حيث تتطلب الدعوة إجادة لغات الجنسيات المختلفة مع أفضلية أن يكون لكل جالية دعاة من أبناء جلدتهم أكثر تأثيراً من غيرهم .

بلغ عدد الذين أشهروا إسلامهم من خلال جهود المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمدينة الخبر”هداية” خلال العام الماضي 1213 مقيماً أجنبياً من جنسيات مختلفة منهم 150 امرأة

 

-- خاص بالسكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*