الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » افتتاح جامع جديد في قرية بريست الالبانية

افتتاح جامع جديد في قرية بريست الالبانية

أقامت المشيخة الإسلامية في جمهورية “ألبانيا” حفل افتتاح جامع جديد في قرية “بريست” في منطقة “ديبرا” الألبانية.

وحضر حفل الافتتاح عدد كبير من الضيوف؛ من بينهم نائب رئيس المشيخة “بويار سباهيو”، ومدير إدارة التنمية البشرية “دوريان ديميتيا”، ومفتي منطقة “ديبرا” “موسى كورتولا”، والقنصل الكويتي في “ألبانيا”، والمتبرع من الكويت “عبدالله الداوود”، وجمع غفير من المواطنين.

وبعد أداء صلاة الظهر بدأ الحفل بكلمات ترحيبية، افتتحها مفتي منقطة “ديبرا” مُرحبًا بالضيوف الكرام، وتوجه بالشكر الجزيل إلى المتبرع والضيف الكريم من “الكويت”، وجميع من ساهم وسهل بناء هذا الجامع المبارك، داعيًا الله تعالى أن يتقبل منهم هذه الأعمال.

ثم تحدث نائب رئيس المشيخة، فهنأ الحاضرين، مؤكدًا على أن افتتاح جامع جديد هو شيء مهم؛ لأنه يتيح الفرصة للمسلمين للتقرب إلى الله تعالى، ويساعد على الحفاظ على الهوية الإسلامية للمسلمين الذين سيساهمون في تنمية مجتمعاتهم.

وفي كلمته أمام الحضور قال المتبرع من “الكويت” “عبدالله الداوود”، بعد أن توجه بالشكر إلى الحضور: إن الجامع هو مكان يلبي احتياجاتنا للمجتمع الإسلامي، وهكذا كان الدور منذ فجر الإسلام، ليتطور فيما بعد إلى دور تنموي شامل ديني وتربوي وثقافي إلى مكان حب وتربية؛ لذا أوجه رسالة إلى هذا الشعب الطيب، داعيًا إياهم إلى الاستمرار في الحفاظ على الهوية الإسلامية وتربية أطفالهم تربية إسلامية للوصول إلى السعادة في الدنيا والآخرة.

 

-- خاص بالسكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*