السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » الوسطية » الأحساء : برامج نوعية للأمن الفكري وتعزيز الوسطية ( لجنة أمان )

الأحساء : برامج نوعية للأمن الفكري وتعزيز الوسطية ( لجنة أمان )

عقدت لجنة تعزيز الأمن الفكري بالإدارة العامة للتربية والتعليم للبنين بالأحساء صباح أمس أول اجتماعاتها برئاسة مدير عام التربية والتعليم الأستاذ/ أحمد بن محمد بالغنيم، والذي أشاد بجهودها في العام المنصرم وشكر الأستاذ أحمد بن حمد البوعلي وأعضاء اللجنة التنفيذية على نجاح خطتها كما أثنى على ملتقى التربية الأمنية الأول والمقام في مدارس جواثا والذي حقق نجاحا ملموسا وأثرا في الميدان التربوي .

من جانبية بين رئيس اللجنة التنفيذية باللجنة الأستاذ/ احمد بن حمد البوعلي بأن اللجنة الرئيسية اطلعت على أبرز منجزات اللجنة التنفيذية وفرص التحسين للعام الحالي وأقرت خطه العمل لعام 1431 – 1432هـ والمكونة من ثلاثين برنامجا يستهدف كافة المدارس والميدان التربوي بإذن الله ، والتي من أبرزها :

1. إقامة ملتقى التربية الأمنية الثاني في شهر جمادى الأول من العام القادم .
2. إقرار ملتقى التربية الأمنية الطلابي الأول في شهر ذي الحجة .
3. تفعيل الأنشطة الحوارية بين المعلمين والطلبة ومنسوبي الإدارة .
4. استضافة المختصين للاستفادة منهم .
5. تنفيذ برامج منوعة لمنسوبي التربية والتعليم من خلال المدارس .
6. إنشاء جائزة لأفضل برنامج يعزز التربية الأمنية في الميدان .
7. إقامة شراكة فاعله مع عدد من الجهات المختلفة .
8. إقامة شراكة مع الأندية الصيفية .
9. إعداد حقيبة أمان السنوية والتي ستحتوي على عدد من الكتب والأشرطة النوعية من توجيهات ولاة الأمر وكبار علمائنا وأهل الخبرة والتجربة .
10. العمل على توصيات ملتقى التربية الأمنية الأول لتكون أعمال مطبقة على أرض الواقع من خلال مشاركة الميدان التربوي والإفادة من خبراته .
11. اعتماد أسماء اللجنة التنفيذية .

وقد شكر البوعلي مدير عام التربية والتعليم الذي لم يأل جهدا في تذليل كافة الصعاب لأداء اللجنة بشكلها الإيجابي ، كما شكر المساعد للشؤون المدرسية والمساعد للشؤون التعليمية وأعضاء اللجنة الرئيسية والتنفيذية والذين كانوا خير معين وموفق .

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*