الإثنين , 21 مايو 2018
الرئيسية » الانتخابات ودخول البرلمانات

الانتخابات ودخول البرلمانات

التحالف الدولي يمهد لإشراك المنطقة ضد «داعش»

احتدم أمس التنافس الدولي لـ «تثبيت النفوذ» داخل الأراضي السورية، فاستبق وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس اجتماع الدول الضامنة غداً الذي وصفته موسكو بـ «الاستثنائي»، وأكد أن بلاده «قد تأسف حال سحبت قواتها»، وأضاف أن باريس أرسلت تعزيزات من القوات الخاصة إلى شمال سورية، في تأكيد لأنباء كانت أغضبت أنقرة بشدة. بموازاة ذلك، دخلت إسرائيل على الخط، وكشفت بالخرائط عن ... أكمل القراءة »

سوريا : فرع القاعدة الجديد يصدر أول بيان له

أصدر “تنظيم حراس الدين” المشكل أخيراً في الشمال السوري بياناً دعا فيه الفصائل المتقاتلة ممثلة في “هيئة تحرير الشام”، و”جبهة تحرير سوريا”، لوقف الاقتتال فيما بينها، والتفرغ لقتال النظام وتوحيد جهودها لتخفيف الضغط عن الغوطة الشرقية. ويعتبر هذا البيان الأول للتنظيم الذي يضم فصائل عدة تتبع لتنظيم “القاعدة”، شكلت أخيراً، في الشمال السوري، وتضم عدداً من الفصائل المنشقة عن جبهة ... أكمل القراءة »

التحالف العربي : ميليشيا الحوثي أطلق 91 «باليستياً »باتجاه الأراضي السعودية

أكد المتحدث الرسمي لقوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن العقيد ركن تركي المالكي أن الحوثيين أطلقوا 91 صاروخاً باليستياً باتجاه المملكة، فيما بلغ عدد المقاذيف الساقطة على الأراضي السعودية 66125 مقذوفا، مشيراً إلى أن ممارسات ميليشيا الحوثي مدعومة من إيران. وشدد المالكي خلال مؤتمر صحافي عقده أمس، بنادي ضباط القوات المسلحة بمدينة الريــــاض عـلـى أن جميع دول التحالف ثابتة على ... أكمل القراءة »

السعودية : مؤسسات حكومية تعلن حالة التأهب تحسباً لهجمات إلكترونية «شرسة»

علمت وسائل إعلام رسمية  أن جهات حكومية وضعت نفسها في حال تأهب للتصدي لموجة هجمات إلكترونية شرسة تستهدف مواقعها الإلكترونية، وذلك بعد تزويد مركز الأمن الإلكتروني الجهات الحكومية بمعلومات وطرق للوقاية من أسلوب جديد غير تقليدي، يهدف لتخريب الأنظمة الإلكترونية الحكومية. وقالت مصادر مطلعة إن مركز الأمن الإلكتروني أفصح للجهات الحكومية عن بعض طرق استهداف المهاجمين الجديدة والمتنوعة، والتي من ... أكمل القراءة »

المغرب : توصيات علماء إفريقيا بتعزيز السلم ومواجة الإرهاب

أصدر المجلس الأعلى لمؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة عدة توصيات تضمنت رؤية عمل المؤسسة خلال العام المقبل (2018)، وأدوات تنفيذ هذا العمل. وقال المجلس في بيانه الختامي الذي تضمن التوصيات، إن الأمانة العامة ستقوم بدراسة المقترحات المتعلقة بمنهج العمل ومساطره، كما شدد على ضرورة العمل على استكمال فتح مقرات جميع الفروع قبل نهاية شهر أبريل 2018. ويأتي هذا البيان في ... أكمل القراءة »

أمريكا تحذر من استغلال داعش للإنترنت لضرب المصالح الغربية

أعلن مسؤولون بالأمن القومي الأمريكي، أن انهيار الخلافة التي كان قد أعلنها داعش، لم يقلل من قدرة التنظيم الإرهابي على أن يكون مصدر إلهام لهجمات على أهداف غربية من خلال الإنترنت. ونقلت وكالة رويترز عن لورا شياو المديرة بالإنابة لمعلومات المخابرات بالمركز الوطني لمكافحة الإرهاب، أن التنظيم قام ببناء عملياته الخارجية على مدى العامين الماضيين، وأعلن مسؤوليته أو تم ربطه ... أكمل القراءة »

العملة الافتراضية «بيتكوين» في تصاعد ويروجها الإنترنت

تواصل العملة الافتراضية «بيتكوين» منحاها التصاعدي على رغم تحذيرات الخبراء من سقوط مفاجئ لقيمتها، إذ سجلت أمس مستوى مرتفعاً قياسياً اقترب من 10 آلاف دولار للوحدة الواحدة. وزادت قيمة هذه العملة أكثر من 20 في المئة في الأيام الأربعة الماضية، وهي مرشحة لأن ترتفع أكثر، خصوصاً بعدما قررت مجموعة «سي أم إي»، أكبر مشغل لبورصات المشتقات في العالم، طرح العقود ... أكمل القراءة »

أوفاك : الشروع في استهداف تمويل الإرهاب بخطوات «تجفيف المنابع»

فرض مكتب مراقبة الأصول الخارجية التابع لوزارة الخزانة الأميركية (أوفاك) عقوبات على ثمانية أشخاص وكيان واحد في استهداف لقادة وممولين وميسرين من تنظيم داعش في اليمن وتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية. وتم اتخاذ هذا الإجراء بالاشتراك مع المملكة، بصفتها الرئيس المشارك لمركز استهداف تمويل الإرهاب الذي أنشئ مؤخرا، فضلا عن جميع الدول الأعضاء الأخرى في مركز استهداف تمويل الإرهاب، ... أكمل القراءة »

البحرين : الأجهزة الأمنية تلقي القبض على تظاهرة غير قانونية

أعلنت الأجهزة الأمنية البحرينية القبض على عدد من المشاركين في مسيرة غير قانونية رددوا فيها شعارات مسيئة إلى دولة شقيقة، وكانت المسيرة التي تقدمها رادود يردد شعارات مُسيئة إلى السعودية والبحرين لاقت انتقاداً حاداً من مختلف أطياف المجتمع البحريني، مُطالبين بردع هذه التصرفات التي لا تمثل الشعب. وينص الدستور البحريني على الحق في التظاهر السلمي والتجمع وفقاً لضوابط محددة، منها ... أكمل القراءة »

داعش يهدد أمريكا بتشكيل ”الخيل المسومة” لدهس المدنيين

أفاد مصدر امني في كركوك، بأن “داعش” أعلن عن تشكيل مجموعة باسم “الخيل المسومة” مهمتها دهس المدنيين في الدول الأوربية وأمريكا، عازيا السبب الى ما تقوم به تلك الدول حرب على ما تسمى بـ”دولة الخلافة”. وقال المصدر في حديث صحفي، إن “خطباء داعش وزعوا، اليوم، خطبة مطبوعة على أهالي قضاء الحويجة، (55 كم جنوب غربي كركوك)، توعدت التنظيم فيها الدول ... أكمل القراءة »

البحرين : إحالة 60 شخصا على القضاء بتهمة الإرهاب

اعلنت السلطات القضائية في البحرين إحالة 60 شخصاً بينهم 36 قيد الاحتجاز إلى المحكمة المختصة بتهمة “تشكيل جماعة إرهابية”. وقال رئيس نيابة الجرائم الإرهابية أحمد الحمادي، في بيان، إن هؤلاء وجهت إليهم “تهم تأسيس جماعة إرهابية” و”التدرب على استعمال الأسلحة لأغراض إرهابية” و”قتل والشروع بقتل أفراد الشرطة عمداً وحيازة واستعمال المتفجرات والسرقة بالإكراه تنفيذاً لأغراض إرهابية”. من التهم الأخرى، “العنف ... أكمل القراءة »

أفغانستان : مقتل 5 قيادات لداعش خراسان

أكدت وكالة الاستخبارات الأفغانية أمس مقتل 5 قياديين بارزين في تنظيم داعش خلال ضربة جوية استهدفتهم بولاية جوزجان شمالي البلاد. وأوضح بيان الوكالة، أن القتلى هم القيادي البارز الملا عبد الأحد، وقاري محب الله، ودام الله صدر الدين، وقاري حكمة الله المسؤول المالي للتنظيم في الشمال، وفيض محمد، لافتا إلى أن جميع هذه القيادات كانت تعمل تحت إمرة القائد العام ... أكمل القراءة »

الأمم المتحدة : اجتماع مشترك بين لجنة مكافحة الإرهاب ولجنة العقوبات ضد داعش

عقدت لجنة مكافحة الإرهاب والتي ترأسها مصر في مجلس الأمن، اجتماعا مشتركا مع لجنة العقوبات ضد “داعش والقاعدة” ولجنة عقوبات ليبيا، لبحث تحديات مكافحة الإرهاب وذلك في مقر مجلس الأمن الدولي في نيويورك. وتتولى مصر رئاسة الاجتماع، بالاشتراك مع رئيسي لجنة عقوبات داعش والقاعدة ولجنة عقوبات ليبيا، ويتسم بالأهمية القصوى، حيث يتناول التهديدات الإرهابية الراهنة في ليبيا، والتحديات التي تواجهها ... أكمل القراءة »

إيران تخطط لاعترافات مفبركة ضد دول عربية

وقع اشتباك دموي في ميناء جابهار جنوبي إقليم بلوشستان الإيراني على بحر عمان، إلا أنه تضاربت رواية وزارة الأمن والاستخبارات الإيرانية ورواية حركة “أنصار الفرقان” السنية البلوشية التي اشتبكت خلية تابعة لها بقوات الأمن والحرس الثوري الإيراني، كما نفت الحركة تلقيها أي دعم من دول عربية خلافا لمزاعم وزير الأمن والاستخبارات الإيرانية. وحسب وسائل إعلام رسمية وشبه رسمية ناطقة بالفارسية، ... أكمل القراءة »

منصّات التحريض والتحريش تعود

كشف مدير حملة السكينة، التابعة لوزارة الشؤون الإسلامية، الدكتور عبدالمنعم المشوح، عودةَ منصات التحريض وبث الإشاعات التي زامنت ما يعرف بالحملة الفاشلة ثورة حنين عام 2011. وقال مدير حملة السكينة في تصريح إلى «الوطن» أمس، عادت منصات التحريض وبثّ الإشاعات التي كنّا نتعامل معها إبان الحملة الفاشلة «ثورة حنين في 2011» لبث سمومها، فها هي تعود بالآليات والأدوات والأساليب نفسها، ... أكمل القراءة »