الرئيسية » الانتخابات ودخول البرلمانات

الانتخابات ودخول البرلمانات

بوكو حرام : دلالات تكثيف هجماتها الإرهابية

كشفت الأنباء الواردة من نيجيريا قيام تنظيم «بوكو حرام» بقتل نحو 30 جنديًّا نيجيريًّا في هجوم شنه مقاتلو الحركة على قاعدة عسكرية في منطقة زاري، شمال شرق نيجيريا، بالقرب من الحدود مع دولة النيجر، يوم الخميس الموافق 30 أغسطس 2018. واستغل تنظيم «بوكو حرام» الأسلحة والمعدات والشاحنات، التي غنمها في معاركه السابقة، في تنفيذ الهجوم الذي استمر قرابة ساعة من ... أكمل القراءة »

إحصائية لأنشطة الجماعات الإرهابية خلال عام 2017

مقدمة من خلال متابعة مرصد الأزهر لمكافحة التطرف لأنشطة الجماعات الإرهابية طوال عام 2017 وما يرتكبونه من قتل وتفجير وإعدامات واغتيالات واختطاف مدنيين؛ أصدر مرصدُ الأزهر لمكافحة التطرف إحصائيةً سنويةً شاملةً لكل أنشطة الجماعات الإرهابية على مستوى العالم، مُزَوَّدة بأرقامٍ ورسومٍ توضيحيّة ومُرَتَّبة ترتيبًا تنازليًّا حسَبَ عدد الضحايا والمصابين، فخلال العام الماضي؛ أعدم الإرهابيون ‎1967‎ مدنيًّا وعسكريًّا بطرق مختلفة أشهرها ... أكمل القراءة »

اليمن : مقتل ألف حوثي منذ بدء عملية تحرير الحديدة

أفادت مصادر يمنية بأن نحو ألف من عناصر مليشيات الحوثى قتلوا منذ بدء معركة تحرير الحديدة. ونقلت قناة ( سكاى نيوز) الإخبارية عن المصادر قولها :” إن المناطق فى محيط مطار الحديدة شهدت اشتباكات عنيفة بين ألوية العمالقة وميليشات الحوثى”، موضحة أن الاشتباكات وقعت فى اتجاه ساحل الدوار . وأشارت المصادر اليمنية إلى أن مقاتلات التحالف قصفت أهدافا للمتمردين فى ... أكمل القراءة »

اليمن : القوات الشرعية تصل مشارف مطار الحديدة

مع انطلاق عملية عسكرية واسعة تحت اسم النصر الذهبي لتحرير مدينة الحديدة غرب البلاد ومينائها الرئيسي، وصلت قوات الشرعية اليمنية إلى مشارف مطار الحديدة بدعم من التحالف، وفق ما أفاد وسائل إعلام. وكانت القوات المشتركة اليمنية، قد سيطرت في وقت سابق، الأربعاء، على ضاحية النخيلة جنوب مدينة الحديدة، بعد وقت قصير من بدء المعركة. وبحسب مصادر ميدانية من جبهة الساحل ... أكمل القراءة »

الحوثي يعترف بنكسات الميليشيا الإجرامية

سيطرت قوات المقاومة الوطنية اليمنية التي يدعمها التحالف العربي، على مركز مديرية الدريهمي في محافظة الحديدة غرب اليمن أمس، فيما أكدت مصادر «هروب عدد من قياديي ميليشيات الحوثيين من المحافظة إلى صنعاء وحجة». في غضون ذلك، أكدت مصادر عسكرية لـ «قناة العربية» أن طيران التحالف دمّر أمس «صاروخاً باليستياً ومنصة إطلاقه في منطقة الملاحيط بمحافظة صعدة، قبل أن يطلقه الحوثيون ... أكمل القراءة »

التحالف الدولي يمهد لإشراك المنطقة ضد «داعش»

احتدم أمس التنافس الدولي لـ «تثبيت النفوذ» داخل الأراضي السورية، فاستبق وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس اجتماع الدول الضامنة غداً الذي وصفته موسكو بـ «الاستثنائي»، وأكد أن بلاده «قد تأسف حال سحبت قواتها»، وأضاف أن باريس أرسلت تعزيزات من القوات الخاصة إلى شمال سورية، في تأكيد لأنباء كانت أغضبت أنقرة بشدة. بموازاة ذلك، دخلت إسرائيل على الخط، وكشفت بالخرائط عن ... أكمل القراءة »

سوريا : فرع القاعدة الجديد يصدر أول بيان له

أصدر “تنظيم حراس الدين” المشكل أخيراً في الشمال السوري بياناً دعا فيه الفصائل المتقاتلة ممثلة في “هيئة تحرير الشام”، و”جبهة تحرير سوريا”، لوقف الاقتتال فيما بينها، والتفرغ لقتال النظام وتوحيد جهودها لتخفيف الضغط عن الغوطة الشرقية. ويعتبر هذا البيان الأول للتنظيم الذي يضم فصائل عدة تتبع لتنظيم “القاعدة”، شكلت أخيراً، في الشمال السوري، وتضم عدداً من الفصائل المنشقة عن جبهة ... أكمل القراءة »

التحالف العربي : ميليشيا الحوثي أطلق 91 «باليستياً »باتجاه الأراضي السعودية

أكد المتحدث الرسمي لقوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن العقيد ركن تركي المالكي أن الحوثيين أطلقوا 91 صاروخاً باليستياً باتجاه المملكة، فيما بلغ عدد المقاذيف الساقطة على الأراضي السعودية 66125 مقذوفا، مشيراً إلى أن ممارسات ميليشيا الحوثي مدعومة من إيران. وشدد المالكي خلال مؤتمر صحافي عقده أمس، بنادي ضباط القوات المسلحة بمدينة الريــــاض عـلـى أن جميع دول التحالف ثابتة على ... أكمل القراءة »

السعودية : مؤسسات حكومية تعلن حالة التأهب تحسباً لهجمات إلكترونية «شرسة»

علمت وسائل إعلام رسمية  أن جهات حكومية وضعت نفسها في حال تأهب للتصدي لموجة هجمات إلكترونية شرسة تستهدف مواقعها الإلكترونية، وذلك بعد تزويد مركز الأمن الإلكتروني الجهات الحكومية بمعلومات وطرق للوقاية من أسلوب جديد غير تقليدي، يهدف لتخريب الأنظمة الإلكترونية الحكومية. وقالت مصادر مطلعة إن مركز الأمن الإلكتروني أفصح للجهات الحكومية عن بعض طرق استهداف المهاجمين الجديدة والمتنوعة، والتي من ... أكمل القراءة »

المغرب : توصيات علماء إفريقيا بتعزيز السلم ومواجة الإرهاب

أصدر المجلس الأعلى لمؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة عدة توصيات تضمنت رؤية عمل المؤسسة خلال العام المقبل (2018)، وأدوات تنفيذ هذا العمل. وقال المجلس في بيانه الختامي الذي تضمن التوصيات، إن الأمانة العامة ستقوم بدراسة المقترحات المتعلقة بمنهج العمل ومساطره، كما شدد على ضرورة العمل على استكمال فتح مقرات جميع الفروع قبل نهاية شهر أبريل 2018. ويأتي هذا البيان في ... أكمل القراءة »

أمريكا تحذر من استغلال داعش للإنترنت لضرب المصالح الغربية

أعلن مسؤولون بالأمن القومي الأمريكي، أن انهيار الخلافة التي كان قد أعلنها داعش، لم يقلل من قدرة التنظيم الإرهابي على أن يكون مصدر إلهام لهجمات على أهداف غربية من خلال الإنترنت. ونقلت وكالة رويترز عن لورا شياو المديرة بالإنابة لمعلومات المخابرات بالمركز الوطني لمكافحة الإرهاب، أن التنظيم قام ببناء عملياته الخارجية على مدى العامين الماضيين، وأعلن مسؤوليته أو تم ربطه ... أكمل القراءة »

العملة الافتراضية «بيتكوين» في تصاعد ويروجها الإنترنت

تواصل العملة الافتراضية «بيتكوين» منحاها التصاعدي على رغم تحذيرات الخبراء من سقوط مفاجئ لقيمتها، إذ سجلت أمس مستوى مرتفعاً قياسياً اقترب من 10 آلاف دولار للوحدة الواحدة. وزادت قيمة هذه العملة أكثر من 20 في المئة في الأيام الأربعة الماضية، وهي مرشحة لأن ترتفع أكثر، خصوصاً بعدما قررت مجموعة «سي أم إي»، أكبر مشغل لبورصات المشتقات في العالم، طرح العقود ... أكمل القراءة »

أوفاك : الشروع في استهداف تمويل الإرهاب بخطوات «تجفيف المنابع»

فرض مكتب مراقبة الأصول الخارجية التابع لوزارة الخزانة الأميركية (أوفاك) عقوبات على ثمانية أشخاص وكيان واحد في استهداف لقادة وممولين وميسرين من تنظيم داعش في اليمن وتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية. وتم اتخاذ هذا الإجراء بالاشتراك مع المملكة، بصفتها الرئيس المشارك لمركز استهداف تمويل الإرهاب الذي أنشئ مؤخرا، فضلا عن جميع الدول الأعضاء الأخرى في مركز استهداف تمويل الإرهاب، ... أكمل القراءة »

البحرين : الأجهزة الأمنية تلقي القبض على تظاهرة غير قانونية

أعلنت الأجهزة الأمنية البحرينية القبض على عدد من المشاركين في مسيرة غير قانونية رددوا فيها شعارات مسيئة إلى دولة شقيقة، وكانت المسيرة التي تقدمها رادود يردد شعارات مُسيئة إلى السعودية والبحرين لاقت انتقاداً حاداً من مختلف أطياف المجتمع البحريني، مُطالبين بردع هذه التصرفات التي لا تمثل الشعب. وينص الدستور البحريني على الحق في التظاهر السلمي والتجمع وفقاً لضوابط محددة، منها ... أكمل القراءة »

داعش يهدد أمريكا بتشكيل ”الخيل المسومة” لدهس المدنيين

أفاد مصدر امني في كركوك، بأن “داعش” أعلن عن تشكيل مجموعة باسم “الخيل المسومة” مهمتها دهس المدنيين في الدول الأوربية وأمريكا، عازيا السبب الى ما تقوم به تلك الدول حرب على ما تسمى بـ”دولة الخلافة”. وقال المصدر في حديث صحفي، إن “خطباء داعش وزعوا، اليوم، خطبة مطبوعة على أهالي قضاء الحويجة، (55 كم جنوب غربي كركوك)، توعدت التنظيم فيها الدول ... أكمل القراءة »