الثلاثاء , 24 أبريل 2018
الرئيسية » الانتخابات ودخول البرلمانات » التحالف العربي : ميليشيا الحوثي أطلق 91 «باليستياً »باتجاه الأراضي السعودية
التحالف العربي : ميليشيا الحوثي أطلق 91 «باليستياً »باتجاه الأراضي السعودية

التحالف العربي : ميليشيا الحوثي أطلق 91 «باليستياً »باتجاه الأراضي السعودية

أكد المتحدث الرسمي لقوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن العقيد ركن تركي المالكي أن الحوثيين أطلقوا 91 صاروخاً باليستياً باتجاه المملكة، فيما بلغ عدد المقاذيف الساقطة على الأراضي السعودية 66125 مقذوفا، مشيراً إلى أن ممارسات ميليشيا الحوثي مدعومة من إيران.
وشدد المالكي خلال مؤتمر صحافي عقده أمس، بنادي ضباط القوات المسلحة بمدينة الريــــاض عـلـى أن جميع دول التحالف ثابتة على موقفها وإيمانها بضرورة مواصلة دعم الشرعية في اليمن حتى يتحقق النصر لها وبسط سلطتها على جميع الأراضي والمحافظات اليمنية، ودحر الانقلابيين وكل طامع وباغٍ، مشيراً إلى النجاحات المتحققة للعمليات العسكرية التي تنفذها قوات التحالف في الداخل اليمني وعلى الحدود الشمالية في اليمن المتاخمة للحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية، ما أسهم في تحقيق انتصارات متتالية للجيش الوطني اليمني، وإحباط كل المحاولات المتكررة لميليشيا الحوثي بالتسلل للحدود السعودية.
ونفى المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد ركن تركي المالكي وجود أي ارتباط بين توجه دعم المملكة للبنك المركزي في اليمن، وأحداث عدن التي وقعت أخيراً، وأضاف أن وديعة البليوني دولار هي دعم من المملكة بقيادة الملك سلمان بن عبدالعزيز للشعب اليمني، بهــــدف رفع اقتصاد اليمن ودعمه، ولا علاقة لها بما يحدث في عدن.
ونوه المالكي بترحيب الحكومة اليمنية ببيان قوات التحالف الذي دعت فيه جميع المكونات السياسية والاجتماعية اليمنية إلى التهدئة وضبط النفس والتمسك بلغة الحوار الهادئ، وتلافي أي أسباب تؤدي إلى الفرقة، عادّاً هذا الترحيب خطوة مهمة في سبيل زوال الخلاف القائم بينها بين المكون السياسي في اليمن، لاسيما أن الجانبين متفقان في الإطار العام وفي العديد من النقاط المطروحة على طاولة الحوار، في حين أن الاختلاف طاول نقاطاً أخرى، يجب ألا تؤثر في تركيز الأشقاء اليمنيين على معركتهم الأساسية بمواصلة العمل الكبير والجاد والمتسارع والناجح لتطهير واستعادة المتبقي من الأراضي اليمنية، والتي لا تزال تحت سيطرة الانقلابيين.
وأكد أن تحالف دعم الشرعية منح أكثر من 18 ألف تصريح لإدخال المساعدات إلى اليمن، منها 43 تصريحا لإدخال مساعدات عبر مطار صنعاء، كما أن التحالف يتعاون مع المنظمات الدولية لإيصال المساعدات في اليمن. وأشار الى أن العمليات الإنسانية مستمرة وتشمل الجميع من دون تفرقة، كما أن المنافذ اليمنية ستبقى مفتوحة لتأمين إدخال المساعدات الإنسانية.
وقال إنه يحمل رسالة من الطفل يونس أحد الأطفال الذين جندهم الحوثي إلى أطفال اليمن والبالغ من العمر 13 عاما، مشيراً الى أن يونس تم اختطافه بواسطة الحوثي وتم إخضاعه لدورات أيديولوجية لكنه تمكن من الهرب.
ووجه الطفل يونس رسالة الى أطفال اليمن بث فيها شعارا يدعوهم إلى العودة إلى مدارسهم تحت شعار «من المتارس إلى المدارس»، داعيا إلى إتاحة الفرصة لهم لاستكمال تعليمهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*