الجمعة , 20 يوليو 2018
الرئيسية » الركن الإعلامي » متابعات وتحليلات » #صواريخ_الرياض .. مجلس الأمن ..الجبير يتوعد إيران #آخر_ما_قاله_عبدالمطلب
#صواريخ_الرياض .. مجلس الأمن ..الجبير يتوعد إيران #آخر_ما_قاله_عبدالمطلب

#صواريخ_الرياض .. مجلس الأمن ..الجبير يتوعد إيران #آخر_ما_قاله_عبدالمطلب

قامت #ميليشيات_الحوثي المدعومة من إيران مساء الأحد الماضي بإطلاق 7 صواريخ باليستية باتجاه عدة مدن سعودية، ومنها العاصمة الرياض، إلا أن الدفاعات السعودية اعترضتها ودمرتها .
ولقي مقيم مصري يدعي عبد المطلب أحمد حسين مصرعه وأصيب اثنان آخران جراء الإصابة بشظايا أحد الصواريخ التي سقطت على العاصمة الرياض وأدى أمس الأربعاء نائب أمير الرياض مع جموع المسلمين صلاة الجنازة على القتيل .
من جهته شدد وزير الخارجية السعودي، عادل #الجبير، مساء الثلاثاء، على حق المملكة السعودية بالرد على العدوان الإيراني، في إشارة إلى الصواريخ الباليستية السبعة التي استهدفت المملكة .  #صواريخ_الرياض .. تفاصيل إطلاق 7 صواريح بالستية على السعودية


مجلس الأمن يدين بشدة صواريخ الحوثي .. تهديد لأمن المنطقة
أدان #مجلس_الأمن الدولي، الأربعاء، بشدة إطلاق #الميليشيات_الحوثية الصواريخ على #السعودية.
وأشار مجلس الأمن إلى أن الصواريخ الباليستية التي تطلقها ميليشيات الحوثي تهدد أمن المنطقة.
وأعرب المجلس عن قلقه من إعلان #ميليشيات_الحوثي عزمها استهداف السعودية ودولاً أخرى.
ودعا جميع الدول الأعضاء إلى تطبيق كامل لحظر توريد الأسلحة كما هو مطلوب في قرارات مجلس الأمن، بما فيها القرار رقم 2216، وأعرب أعضاء المجلس في هذا الصدد عن عميق قلقهم بشأن انتهاك هذا الحظر.  توافق أمريكي سعودي إماراتي لاتخاذ تدابير ضد إيران


وتصدت قوات #الدفاع_الجوي_السعودي لـ104 #صواريخ_باليستية أطلقتها الميليشيات الحوثية المدعومة من #إيران على المملكة منذ فجر 6 يونيو/حزيران 2015 عندما وجهت صاروخ “سكود” تم تدميره من قبل منظومة باتريوت السعودية الدفاعية، إلى إطلاقهم 7 صواريخ باليستية مساء أمس الأول على عدد من المدن السعودية تم رصدها والتصدي لها جواً.
ووسط إدانات من المجتمع الدولي، وجّه السعوديون الشكر لقوات الدفاع الجوي الملكي السعودي التي أثبتت كفاءتها في تعاملها النوعي مع الهجمات الصاروخية التي استهدفت المملكة في الظروف السابقة، كحرب الخليج أو في الفترة الحالية. وأبدى المواطنون اعتزازهم بالمنظومة الدفاعية المتطورة المزودة بأحدث الرادارات والأسلحة على مستوى العالم، وتواصل المملكة رفع جاهزية القوات المسلحة بجميع فروعها حتى صنفت المملكة كثالث أعلى الدول في الإنفاق على #التسليح_العسكري. صواريخ الحوثي.. رماد يسبق العاصفة
وسطر أبطال الدفاع الجوي بطولاتهم عبر سماء المملكة بصحبة أبطال القوات الجوية، على مدى 63 عاماً عندما تدرب أفراد الدفاع الجوي للمرة الأولى على المدفعية الخفيفة ثم الثقيلة المضادة للطائرات، واليوم امتداد ذلك الجيل هم من يديرون شبكة الصواريخ والرادارات التي تغطي سماء المملكة.

الجبير : للملكة حق الرد على الاعتداءات الإيرانية
شدد وزير الخارجية السعودي، عادل #الجبير، مساء الثلاثاء، على حق المملكة السعودية بالرد على العدوان الإيراني، في إشارة إلى الصواريخ الباليستية السبعة التي استهدفت المملكة الأحد.
وقال الجبير في تصريح من نيويورك، إن إيران تنتهك القرارات الدولية وتزود #ميليشيات_الحوثي بالصواريخ، والمملكة تحتفظ بحق الرد على العدوان الإيراني.
إلى ذلك، أشار إلى أن لقاء #ولي_العهد مع الأمين العام للأمم المتحدة كان مثمراً وبناء، مشدداً على أن المملكة مستمرة في توفير المساعدات للشعب اليمني.
وكان خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، أكد الاثنين أن السعودية “ستقف بكل حزم وستتصدى لأي محاولات عدائية تستهدف أمنها”.
واتهمت السعودية إيران بالوقوف وراء الصواريخ الباليستية التي أطلقتها ميليشيات الحوثي على المملكة. وقال المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد ركن تركي المالكي، إن المملكة “تحتفظ بحق الرد على إيران في الوقت والمكان المناسبين”.
كما كشف أن إجمالي الصواريخ الحوثية التي استهدفت السعودية بلغ حتى الآن 104 صواريخ.
#قنابل_صخرية أو #حجارة_الموت الإيرانية .. أحدث أسلحة الحوثيين لحصد أرواح اليمنيين


نائب أمير الرياض يؤدي مع جموع المسلمين صلاة الجنازة على قتيل صواريخ الحوثي
أدى نائب أمير منطقة #الرياض الأمير محمد بن عبدالرحمن، الأربعاء، صلاة الميت على قتيل #صواريخ_الحوثي المصري عبدالمطلب أحمد حسين علي.
وحضر الصلاة على الفقيد عقب صلاة المغرب بجامع الملك خالد بأم الحمام، جمع من المصلين والمسؤولين من #السعودية ومصر وأصدقاء المتوفى.
ونقل نائب المنطقة لذوي الفقيد تعازي القيادة في وفاة الشهيد المصري، الذي قتل متأثراً بشظايا #الصاروخ_الباليستي الذي أطلقته #ميليشيات_الحوثي الإرهابية على مدينة الرياض.
من هو عبد المطلب
المعلومات الأولية  تشير إلى أن الضحية المصري اسمه بالكامل عبدالمطلب أحمد حسين علي، من إحدى محافظات الصعيد، ويعمل بمهنة المقاولات بالسعودية.
الضحية يقيم مع اثنين من زملائه المصريين بغرفة في الطابق الأخير من العقار الذي سقطت عليه أجزاء وشظايا الصاروخ الحوثي.
وقال أحد أعضاء الجالية المصرية، إن القتيل المصري من مواليد أكتوبر 1978، وقد تم إبلاغ السفارة المصرية لتولي إجراءات نقل الجثمان لمصر.
من جانبها، أعربت الخارجية المصرية عن خالص التعازي لأسرة المواطن المصري عبدالمطلب أحمد حسين، متمنية الشفاء العاجل للمصابين المصريين الآخرين اللذين أصيبا في الحادث.

آخر ما قاله عبد المطلب لأهله
“لا تقلقوا علي أنا بخير.. وسأحصل على إجازة وأسافر إلى #مصر في رمضان القادم.. سأرسل لكم أموالاً خلال أيام.. اشتقت لكم كثيراً.. أسابيع قليلة وستجدونني أمامكم في قنا. سلامي لوالدتي ولأمير وحنين”.. هذه كانت آخر كلمات عبد المطلب أحمد حسين علي، المصري الذي توفي إثر إصابته بشظايا #صاروخ_الحوثيين_على_الرياض أول أمس الأحد.
المصري القتيل الذي ينتمي لجزيرة العبل بمركز الوقف محافظة قنا جنوب مصر قال هذه الكلمات لزوجته عبر الهاتف قبل وقوع الحادث بساعتين. وعلمت أسرته في صباح اليوم التالي بما حدث من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، بعد ما تداول ناشطون في مواقع التواصل صوراً له ولجثته وصورة هويته.
وقال عمر حسين، عم القتيل، لـ”العربية.نت” إن ابن شقيقه سافر للعمل في السعودية قبل عام ونصف، ولم يزر مصر خلال تلك الفترة على الإطلاق، مؤكداً أنه تحدث لزوجته ووالدته قبل وفاته بساعتين فقط، حيث اطمأن عليهم وعلى ولديه حنين (4 سنوات) وأمير (3 سنوات) ووالدته المسنة، وأبلغهم أنه سيحصل على إجازة في رمضان القادم لمدة شهر وسيرسل لهم أموالا خلال أيام.
وأكد أن الأسرة علمت بما حدث لعبد المطلب من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وسارعت على الفور بالاتصال بشقيقه محمد الذي يعمل معه في السعودية ويقيم معه في نفس الغرفة والذي أصيب في الحادث أيضا وابن عمه شهاب محمد حسين المصاب في الحادث أيضاً، وتأكدت من صحة الخبر. واطمأنت العائلة على المصابين الثلاثة الباقين، وأكد العم أن الثلاثة بخير وإصابتهم طفيفة وقد يخرجون من المستشفى خلال أيام.
وقال عم القتيل إن والدة عبد المطلب لم تستوعب حتى الآن ما حدث لابنها، مؤكداً أن حالتها النفسية صعبة للغاية لوفاة أحد أبنائها وإصابة الآخر. أما زوجة عبد المطلب فهي في حالة صدمة وذهول، حيث كانت آخر محادثة هاتفية بينها وبين عبد المطلب قبل وفاته بساعتين وكانت حالته المعنوية مرتفعة للغاية وسعيد بقرب حصوله على إجازة للسفر لمصر لرؤية أسرته وولديه. وختم مؤكداً أن “الأسرة مؤمنة بقضاء الله وقدره”.
من جانبه، قال سليم محمود، ابن عم القتيل وشقيق المصاب الثاني في الحادث، إن “عبد المطلب كان طيبا وودودا ويحب أسرته وأقاربه ولا يبخل على أحد بالمساعدة قدر ما يستطيع”، مضيفاً أنه “من شدة تعلقه بوالدته طلب منها أن تقيم معه ومع زوجته بعد وفاة والده، واستجابت له”.
وأكد أن “الأسرة تعيش في حالة حزن شديد لكنها في النهاية إرادة الله”، متمنياً أن ينقل جثمان عبدالمطلب سريعاً لمصر لدفنه في مقابر العائلة بالقرية.
في سياق متصل، أكد ناصر حمدي، سفير مصر في #الرياض، أن الأمير محمد بن عبد الرحمن بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الرياض قام بزيارة مستشفى الشميسي للاطمئنان على حالة المصريين الثلاثة المصابين.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*