الإثنين , 16 يوليو 2018
الرئيسية » الركن الإعلامي » متابعات وتحليلات » #السعودية_والإمارات ..خندق واحد وتحالف ثابت قواعده صلبة
#السعودية_والإمارات ..خندق واحد وتحالف ثابت قواعده صلبة

#السعودية_والإمارات ..خندق واحد وتحالف ثابت قواعده صلبة

قال الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في الإمارات، إن تمرين #درع_الخليج يعكس الثقة بقيادة #السعودية لاستقرار المنطقة.
وأضاف أن إقامة هذا التمرين العسكري الأضخم في المنطقة يعكس الثقة الكبيرة بقيادة المملكة وبسياساتها وبقدرتها على تنسيق الجهود والإمكانيات والقدرات الإقليمية لمصلحة استقرار المنطقة.
كما أكد الشيخ محمد بن زايد أن ‏المشاركة الإماراتية في هذا التمرين تعد ترجمة لالتزام دولة الإمارات بالعمل مع الدول الشقيقة والصديقة في كل ما من شأنه تعزيز العمل المشترك في مواجهة الأخطار والتحديات على الساحتين الإقليمية والدولية.
وأشار ولي عهد أبوظبي إلى أن الإمارات والسعودية تقفان دائماً في خندق واحد، وأن تحالفهما يقوم على أسس ثابتة وقواعد صلبة من التفاهم والرؤية والعمل المشترك، من أجل تعزيز الأمن والاستقرار الإقليميين، وحماية مرتكزات الأمن العربي في مواجهة أي مخاطر أو تهديدات.
وكان #الملك_سلمان بن عبد العزيز وقادة دول وكبار ممثلي 24 دولة قد شهدوا، الاثنين، حفل اختتام مناورات #درع_الخليج_المشترك في السعودية.
#درع_الجزيرة … الملك يشهد حفل اختتام التدريبات الأضخم في المنطقة على الإطلاق
شهد #الملك_سلمان بن عبد العزيز وقادة دول وكبار ممثلي 25 دولة، الاثنين، حفل اختتام مناورات #درع_الخليج_المشترك في السعودية وقد استمر التمرين مدة شهر كامل.
واستعرضت القوات المشاركة مناورة “الإسناد الجوي التكتيكي” ضمن ختام مناورات #درع_الخليج_المشترك.
وأيضا، أدت القوات عروضا جوية في حفل ختام مناورات درع الخليج المشترك 1.
وقال #خادم_الحرمين الملك سلمان على تويتر “في استضافة المملكة العربية السعودية لتمرين #درع_الخليج واجتماع قوات أكثر من 24 دولة؛ تأكيد على قدرتنا جميعًا على العمل ضمن تحالف منسق، وتنظيم عسكري موحد؛ لمواجهة التهديدات والمخاطر التي تحيط بمنطقتنا”.
ويعد التمرين الأضخم في المنطقة على الإطلاق، سواء من حيث عدد القوات والدول المشاركة، أو من ناحية تنوع خبراتها ونوعية أسلحتها.
ونفذ التمرين عدة سيناريوهات محتملة، استهدفت رفع الجاهزية العسكرية للدول المشاركة، وتحديث الآليات والتدابير المشتركة للأجهزة الأمنية والعسكرية، وتعزيز التنسيق والتعاون والتكامل العسكري والأمني المشترك.

هدفنا واحد ورؤيتنا مشتركة
أعلن قادة تحالف دعم الشرعية باليمن، الذين اجتمعوا يوم الخميس 1 فبراير 2018 في #عدن، عملهم على “الحفاظ على كيان الدولة اليمنية”، مشددين على أن “كافة الأطراف التزمت بالبيان.. والأمن والاستقرار هدفنا”.
وشدد قادة التحالف من عدن على أن “هدف السعودية والإمارات واحد ورؤيتهما مشتركة”، بينما قال قائد عسكري إماراتي: “نقف مع السعودية لتحقيق المصالحة بين الأطراف اليمنية”.
وكان قادة من التحالف، من السعودية والإمارات، قد اجتمعوا اليوم الخميس، مع الأطراف كافة في عدن.
وشدد بيان التحالف عقب الاجتماع على أن “الوضع في عدن مستقر وكافة الأطراف التزمت بالبيان الصادر من قيادة التحالف”.
وأضاف البيان “هدفنا الآن هو ضمان أمن واستقرار #اليمن وتجنب كافة أشكال الفوضى وحل كل الخلافات بين الفرقاء من أبناء الشعب اليمني والحفاظ على كيان الدولة اليمنية”. السعودية والإمارات : هدفنا واحد ورؤيتنا مشتركة .. استقرار اليمن

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*