الثلاثاء , 21 نوفمبر 2017
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » أفغانستان : مقتل 64 أمنيا على يد طالبان خلال يوم واحد
أفغانستان : مقتل 64 أمنيا على يد طالبان خلال يوم واحد

أفغانستان : مقتل 64 أمنيا على يد طالبان خلال يوم واحد

قال مسؤولون إن ما لا يقل عن 64 من القوى الأمنية قتلوا في هجمات شنتها حركة طالبان في أقاليم قندهار ونمروز، وغزني، وبلخ، وفرح الأفغانية، خلال الـ24 ساعة .
وقد قتل 43 جندياً أفغانياً في هجوم استهدف قاعدة عسكرية في إقليم قندهار بجنوب أفغانستان.
وجاء في بيان لوزارة الدفاع أن 9 آخرين أصيبوا في الهجوم الذي وقع متأخراً، ولم ينج سوى جنديين فقط في الهجوم.
وقال ممثل قندهار في البرلمان الأفغاني، خالد باشتون، إن مسلحي طالبان فجروا سيارتين عسكريتين مسروقتين محملتين بالمتفجرات عند بوابة القاعدة.
وقام مسلحون آخرون بالاندفاع داخل القاعدة واشتبكوا مع الجنود بالرصاص حتى الساعة السابعة صباحاً، بالتوقيت المحلي (02:30 بتوقيت غرينتش).
قد أعلنت حركة طالبان عن مسؤوليتها عن الهجوم، وقالت إنه أسفر عن مقتل 60 من أفراد قوات الأمن.
وانتشرت أنباء تعرض قوات الأمن الأفغانية لمزيد من الهجمات .
وقال متحدث باسم شرطة نمروز يدعى محمد عماري، إن 5 من رجال الشرطة لقوا حتفهم بعد أن هاجم مسلحون من حركة طالبان موقعاً أمنياً في إقليم نمروز جنوب غربي أفغانستان صباح يوم الخميس.
وأضاف عماري، أن ثلاثة من رجال الشرطة أصيبوا في الحادث الذي وقع على طريق سريع بين زارانغ، عاصمة المقاطعة وديلارام في الساعة الثانية من صباح اليوم الخميس.
وفى شرق إقليم غزني قتل 4 من رجال الشرطة وأصيب8 آخرون في اشتباكات عنيفة مع مسلحي حركة طالبان، حسبما ذكر حاكم منطقة أندار، محمد قاسم ديسيوال.
وتابع ديسيوال، قائلاً إن مسلحي حركة طالبان هاجموا المدينة الرئيسية في المنطقة الأربعاء، واستهدفوا قوات الأمن الأفغانية المتمركزة على بعد حوالي 300 متر من مبنى حاكم المنطقة ومقر الشرطة إلا أنه أوضح ان التعزيزات ستصل قريباً.
ووقعت الهجمات بعد يوم واحد من مقتل 30 من أفراد قوات الأمن الأفغانية والمدنيين في هجمات شنتها حركة طالبان وتفجير في نفس المديرية.
وكتب عضو البرلمان عن غزني، محمد عارف رحماني، في نداء للرئيس الأفغاني أشرف غني، على صفحته على موقع فيس بوك: “أرجوك أن تتصرف بسرعة لإنقاذ جنود وشعب أندار”.
ومن ناحية أخرى، قال المتحدث باسم شرطة إقليم بلخ بشمال أفغانستان شير جان دوراني، إن 6 من رجال الشرطة قتلوا، عقب أن نصب مسلحو طالبان كميناً لدورية في الإقليم مساء الأربعاء.
وفي إقليم فرح، هاجم مسلحو طالبان نقطة تفتيش مساء أمس، مما أسفر عن مقتل 6 من رجال الشرطة وإصابة شرطي آخر.
ويشار إلى أن حركة طالبان خلال الأشهر الأخيرة كانت تهاجم القوات الأمنية الأفغانية أسبوعياً وأحياناً يومياً.
وتشير التقارير الرسمية إلى أن أكثر من 8000 جندي ورجل شرطة قتلوا، وأصيب أكثر من 14 ألفاً خلال العام الماضي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*