الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » منظمة التعاون الإسلامي توقع مذكرة مع المركز الدولي لمحاربة التطرف
منظمة التعاون الإسلامي توقع مذكرة مع المركز الدولي لمحاربة التطرف

منظمة التعاون الإسلامي توقع مذكرة مع المركز الدولي لمحاربة التطرف

وقعت منظمة التعاون الإسلامي مع المركز الدولي للتميز في مكافحة التطرف العنيف مذكرة تفاهم تتضمن إعداد الدراسات والبحوث المتعلقة بالتطرف والإرهاب ونشر الوسطية والاعتدال وقيم التسامح والعدل والتفاهم والسلام بين الشعوب.
وقالت منظمة التعاون الإسلامي، التي تتخذ من جدة غرب السعودية مقراً لها، في بيان لها ، إن “الأمين العام للمنظمة الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين ورئيس مجلس إدارة المركز الدولي للتميز في مكافحة التطرف العنيف “هداية”، الدكتور علي النعيمي، وقعا مذكرة تفاهم بمقر المركز في أبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة .
وأضاف البيان أن مذكرة التفاهم تتضمن إعداد الدراسات والبحوث المتعلقة بالتطرف والإرهاب ونشر الوسطية والاعتدال وقيم التسامح والعدل والتفاهم والسلام بين الشعوب إضافة إلى تنفيذ أنشطة مشتركة في مجال مواجهة الفكر المتطرف والدعوة إلى الاعتدال والوسطية.
وتدعو المذكرة أيضاً إلى تنظيم لقاءات دورية مع الأكاديميين والباحثين من أتباع الثقافات والحضارات المختلفة لمعالجة قضايا الإرهاب المستجدة، بالإضافة إلى تبادل المعلومات والخبرات في مجالات العمل المشترك التي تخدم أهداف هذا الاتفاق.
ويأتي توقيع المذكرة عملاً بقرارات مجلس وزراء الخارجية للدول الأعضاء في المنظمة بشأن مكافحة الإرهاب والتطرف، وتأكيداً على أهمية تنسيق الجهود لمواجهة التطرف، وإدراكا لخطورة استخدام التطور العلمي ومواقع التواصل الاجتماعي في نشر التطرف.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*