الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » اليمن : التحالف العربي يقدم 1.5 مليار دولار كمساعدة إنسانية
اليمن : التحالف العربي يقدم 1.5 مليار دولار كمساعدة إنسانية

اليمن : التحالف العربي يقدم 1.5 مليار دولار كمساعدة إنسانية

أعلن التحالف العربي في اليمن، الذي تقوده السعودية يوم الاثنين 22 يناير، أنه سيقدم 1.5 مليار دولار كمساعدات إنسانية جديدة لليمن، حيث يدعم الحكومة المعترف بها دوليًا ضد ميليشيات الحوثي المتحالفة مع إيران التي تسببت في حرب طاحنة منذ انقلابها على الشرعية واحتلالها صنعاء منذ ثلاث سنوات.
وأضاف التحالف في بيان أنه سيمد جسرًا جويًا إلى مأرب وينشئ 17 ممرًا بريًا لتوصيل المساعدات وسيقوم بزيادة الطاقة الاستيعابية للموانئ اليمنية لاستقبال الشحنات الإنسانية والمواد الأساسية.
وقال العقيد تركي المالكي إن التحالف يدعم مهمة إنسانية مخططة ومفصلة بشكل احترافي بقوة ودقة عسكرية لضمان وصول المساعدات الإنسانية لمن يحتاجونها لإنهاء معاناتهم.
وتقول الأمم المتحدة إن اليمن يواجه أسوأ أزمة إنسانية في العالم حيث يعتمد 8.3 مليون شخص بشكل كامل على المساعدات الغذائية الواردة من الخارج كما يعاني 400 ألف طفل من سوء تغذية حاد.
وضخ التحالف بالفعل مساعدات تبلغ قيمتها مليارات الدولارات لليمن حيث مازالت الحرب تقلص الإمدادات الغذائية لأكثر من النصف ودفعت البلاد إلى شفا مجاعة مع تفشي الكوليرا والدفتيريا.
وأشار رسم توضيحي مرافق إلى أنه سيتم مد طرق الإمدادات البري إلى الأراضي الشمالية التي يسيطر عليها المقاتلون الحوثيون الذين يحاربون حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي التي مقرها في جنوب البلاد.
وفي الأسبوع الماضي أودعت السعودية ملياري دولار في البنك المركزي اليمني بعد أن وجه رئيس وزراء اليمن نداء علنيًا للحصول على أموال لدعم العملة والمساعدة في إنقاذ البلاد من الجوع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*