الإثنين , 23 يوليو 2018
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » اليمن : مقتل 53 حوثيا ضمنهم قياديون
اليمن : مقتل 53 حوثيا ضمنهم قياديون
تعز3

اليمن : مقتل 53 حوثيا ضمنهم قياديون

حققت قوات الجيش اليمني بإسناد جوي من مقاتلات التحالف العربي انتصارات كبيرة في جبهة كرش، بمحافظة لحج، جنوبي البلاد.
وذكر موقع “سبتمبر نت”أن “قوات الجيش الوطني شنت هجوماً عنيفاً على مواقع الانقلابيين الحوثيين في عدة مواقع بجبهة كرش، شمالي المحافظة.
وأضاف أن “قوات الجيش اليمني حررت خلال المعارك مواقع الجن، النبيع، والحصين، وتبتي الخدش، والسوداء، ومنطقتي الحويمي، والمشجورة، وجبل خداش الاستراتيجي”.
كما تمكنت قوات الجيش الوطني وفق المتحدث باسم المنطقة العسكرية الرابعة النقيب محمد النقيب، من “تحرير عدد من المواقع في المرتفعات الجبيلة المطلة على مديرية الشريجة، وتأمين قطاع شيفان الشرقي لكرش”.
وقال قائد محور تعز اللواء خالد فاضل، يوم الجمعة، إن “الجيش أحرز تقدماً خلال العملية التي انطلقت، الخميس، رغم كمية الألغام التي زرعتها ميليشيا الحوثي الانقلابية بكثافة”، وفق وكالة الأنباء اليمنية سبأ.
عملية تحرير تعز
وأكد أن “قوات الجيش الوطني الآن حول جبل الوعش، وفي الجبهة الغربية هناك تقدم حول جبل المنعم و جبهة العنين بجبل حبشي”، مضيفاً أن “الجيش في اللواء 17 مشاة تمكنوا من تحرير مواقع و تباب مهمة في العنين، مطلة على خط الرمادة الذي يربط بين محافظتي تعز والحديدة”.
وقال مصدر عسكري، حسب وكالة الأنباء اليمنية، أن “العمليات العسكرية في تعز نتج عنها تحرير تبة القارع التي تطل على شارعي الخمسين والثلاثين والقريبة من مفرق شرعب، ترافق ذلك مع هجوم على منطقة مدارات ومنطقة غراب وجميعها تقع في الشمال الغربي لمدينة تعز، ومقتل 23 من مليشيات الحوثي وإعطاب 3 أطقم عسكرية وتدمير الخطوط الدفاعية للمليشيات وتفكيك بعض شبكات الألغام في تلك المناطق”.
وفي غضون غضون ذلك شنت مقاتلات التحالف العربي عدة غارات جوية استهدفت مواقع الحوثيين بمناطق متفرقة من محافظة تعز، حيث استهدفت بغارتين مواقع تمركز الانقلابيين في تبة المدرجات بغراب، وتبة زومان بالربيعي، واستهدف الطيران مواقع الحوثيين في جبل المنعم بالربيعي، غربي المدينة”.
غارات للتحالف على تعز
وقصفت مقاتلات التحالف بثلاث غارات جوية مواقع تمركز المليشيات الإنقلابية في منطقتي الكحل و صعفان بالخمسين، شمال غرب المدينة.
وقتل القيادي الحوثي المدعو “أبو عزام” مشرف الحوثيين في مربع القاعدة والذكرة مع أكثر من 30 عنصراً للحوثيين بغارات لمقاتلات التحالف العربي قرب مطار تعز الدولي وجبل أمان شرقي المدينة.
كما قتل القيادي الحوثي المكنى “أبو طارق” شقيق المشرف الأمني لمليشيا الحوثي في محافظة تعز، وقائد نقطة محطة الغاز في منطقة الذكرة، شرق المحافظة بغارات لمقاتلات التحالف العربي.
مديرية حيس
كما أعلنت قوات الشرعية اليمنية أنها تمكنت من الوصول إلى قرية الخربة القريبة من وسط مدينة حيس في الساحل الغربي، يوم الجمعة.
وأطلقت قوات الجيش الوطني عملية عسكرية لتحرير مديرية حيس جنوبي محافظة الحديدة من سيطرة الانقلابيين الحوثيين.
ووفق موقع الجيش “سبتمبر نت”، زحفت “قوات الجيش والمقاومة التهامية مسنودة بقوات التحالف العربي على مديرية حيس من الجهة الجنوبية للمديرية”.
وأكد أن “قوات الجيش الوطني في الأثناء تقترب من مركز المديرية ويفصلها عنها ما يقارب من 10 كم وأن الأيام القادمة ستكون مليئة بالمفاجآت”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*