الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » اليمن : الجيش يسيطر على مقر رئيسي لتنظيم القاعدة بحضرموت
اليمن : الجيش يسيطر على مقر رئيسي لتنظيم القاعدة بحضرموت

اليمن : الجيش يسيطر على مقر رئيسي لتنظيم القاعدة بحضرموت

سيطرت قوات يمنية تابعة للمنطقة الثانية على الموقع الرئيسي الذي يتحصّن فيه مسلحو تنظيم القاعدة بمحافظة حضرموت شرقي البلاد، بحسب مسؤول محلي.
وجاء ذلك في بيان صحفي لمحافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني، والذي يشغل أيضًا قائد المنطقة العسكرية الثانية.
وقال البحسني “إن قوات النخبة الحضرمية (تابعة للمنطقة الثانية) تمكّنت ظهر اليوم وبإسناد جوي قوي من التحالف العربي من اقتحام الموقع، الذي كانت تتحصّن به عناصر تابعة لتنظيم القاعدة في وادي المسيني الواقع إلى الغرب من مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت وتطهيره”.
وذكر أن جنديين من قوات النخبة الحضرمية قتلا وأُصيب 4 آخرون بإصابات متفاوتة، موضحًا أنه تم خلال العملية قتل وأسر العديد من مسلحي القاعدة دون أن يحدد عددهم.
وأشار البحسني أن العملية جاءت في إطار خطة عسكرية “أطلق عليها مسمى عملية الفيصل (أعلنت قوات التحالف العربي بقيادة السعودية إطلاقها أمس)، ضد تجمعات عناصر القاعدة الإرهابية في المواقع الجبلية الوعرة بوادي المسيني”.
وبحسب مصادر عسكرية، فإن تنظيم القاعدة، وعقب طرد مسلحيها من مدن ساحل حضرموت، لجأ إلى الأودية والمناطق الجبلية والريفية النائية.
وحضرموت، كبرى محافظات اليمن مساحة، إذ تمثل ثلث مساحة البلاد، وتنقسم عسكريًا إلى منطقتين؛ “العسكرية الأولى” وتنتشر قواتها بمديريات وادي وصحراء حضرموت.
أما المنطقة “العسكرية الثانية”، فمقرها مدينة المكلا، وتنتشر قواتها بمديريات ساحل حضرموت، إضافة إلى محافظتي المهرة وسقطرى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*