الجمعة , 20 يوليو 2018
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » اليمن : مقتل 100 عنصر من الحوثيين بينهم قيادات في الحديدية
اليمن : مقتل 100 عنصر من الحوثيين بينهم قيادات في الحديدية

اليمن : مقتل 100 عنصر من الحوثيين بينهم قيادات في الحديدية

أعلنت قوات الجيش اليمني الموالية للحكومة الشرعية مقتل نحو 100 عنصر من ميليشيات الحوثي بينهم قيادات خلال يومين بمحافظة الحديدة، غرب صنعاء.
ونقل موقع الجيش “سبتمبر نت” عن مصدر ميداني قوله، إن مقاتلات التحالف شنت اليوم غارات جوية، استهدفت تجمعات للميليشيا الحوثية بجوار مزرعة علي أحمد أهيف، بمنطقة المغرس، في مديرية التحيتا، جنوب الحديدة.
وبحسب المصدر، أسفرت الغارات عن مقتل 12 عنصراً من الميليشيا الحوثية، بينهم القيادي الميداني عبد الجبار شرف عبد الله المكنى “أبو محمد” وإصابة آخرين، فضلاً عن تدمير دورية قتالية.
وأضاف المصدر، أن مقاتلات التحالف العربي وطائرات الأباتشي شنت غارات جوية مكثفة على مواقع وتجمعات للميليشيا الحوثية في أطراف مديرية الجراحي، تزامنت مع استمرار المعارك العنيفة بين قوات الجيش الوطني والميليشيا.
وأسفرت المعارك والغارات في مديرية الجراحي، حسب ما أفاد المصدر، عن مقتل ما لا يقل عن29 عنصراً من الميليشيا، وإصابة أخرين.
إلى ذلك، ذكر المصدر أن “أكثر من 60 عنصراً من الميليشيا الحوثية قتلوا وأصيب العشرات بغارات جوية لمقاتلات التحالف العربي ومعارك عنيفة دارت شرقي مديرية حيس أمس الأحد”.
واندلعت المعارك وفق المصدر عقب هجوم للميليشيا الحوثية من مواقعها في جبل رأس، على مواقع للجيش الوطني في الأطراف الشرقية للمديرية، غير أن الأخيرة صدت الهجوم.
وأشار المصدر إلى أن قوات الجيش الوطني تمكنت خلال المعارك “من أسر ستة من عناصر الميليشيا الحوثية واستعادة عدة دوريات قتالية وأسلحة وذخائر”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*