السبت , 21 أبريل 2018
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » سوريا : جبهة التحرير تطرد تحرير الشام من معرة النعمان وأريحا
سوريا : جبهة التحرير تطرد تحرير الشام من معرة النعمان وأريحا

سوريا : جبهة التحرير تطرد تحرير الشام من معرة النعمان وأريحا

سيطرت جبهة تحرير سوريا على مدينتي معرة النعمان وأريحا وبلدة ترملا بريف إدلب الجنوبي بعد انسحاب عناصر هيئة تحرير الشام منها إثر اشتباكات متقطعة .
وقال قائد عسكري في جيش إدلب الحر إن “اشتباكات متقطعة تجري بين الجانبين في قرى ريف إدلب، ونشر عناصر جبهة تحرير سوريا في نقاط تفتيش وإقامة حواجز لهم في محيط معرة النعمان وأريحا”.
وكشفت مصادر مقربة من هيئة تحرير الشام في مدينة إدلب أن “هيئة تحرير الشام كثفت حواجزها في مدينة إدلب وريف جسر الشغور وحارم، وقامت بقطع بعض الشوارع المؤدية لمقراتها في تلك المدن، إضافة إلى وضع سواتر ترابية، وأكياس رمل قرب تلك المقرات”.
وقال مصدر في المعارضة السورية إن “جبهة تحرير سورية التي أُعلن تشكيلها منذ أيام بعد اندماج فصائل حركة أحرار الشام وصقور الشام وحركة نور الدين الزنكي، تخوض معارك مع مسلحي هيئة تحرير الشام، في منطقة خان العسل واورم الكبرى وعاجل جنوب حلب” مضيفاً أن “إصابات وقعت بين المدنيين جراء تبادل القصف بين الجانبين”.
وأكد المصدر أن “انتزاع مناطق واسعة في ريف إدلب من هيئة تحرير الشام، تجسيد للاتفاق الروسي التركي الذي يقضي بسيطرة فصائل المعارضة على مناطق كانت تحت سيطرة هيئة تحرير الشام، النصرة سابقاً، لتجنيب تلك المناطق قصف الطائرات الحربية الروسية والسورية “.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*