الثلاثاء , 17 يوليو 2018
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » سوريا : التركستاني يلوّح بمساندة «الهيئة» في مواجهة «تحرير سورية»
سوريا : التركستاني يلوّح بمساندة «الهيئة» في مواجهة «تحرير سورية»

سوريا : التركستاني يلوّح بمساندة «الهيئة» في مواجهة «تحرير سورية»

هدّد «الحزب الإسلامي التركستاني في سوريا» بالدخول إلى جانب «هيئة تحرير الشام» على خط القتال الدائر منذ أيام ضد «جبهة تحرير سورية» في إدلب.
وأفاد في بيان أمس، بأنه لن يسمح بـ «أي توسيع للهجوم» على «الهيئة» و «ضياع المكاسب التي حققها الجهاد على أرض الشام بعد كل هذه التضحيات».
وشدد بيان الحزب على أن مقاتليه ساندوا جميع الفصائل ضد القوات النظامية منذ قدومه إلى سورية، نافياً مشاركته في المواجهات الأخيرة بين «الهيئة» و «تحرير سورية»، إلا أنه أكّد في الوقت ذاته أنه «لن يقف مكتوف الأيدي إذا استمر الهجوم ضد تحرير الشام».
وأشار بيان «التركستاني» إلى أن أحد حواجزه تعرّض للقصف ما اضطر مسلحيه للردّ على مصادر النيران، كما استهدفت إحدى سياراته بالرشاشات الثقيلة أثناء توجهها لتبديل نقاط القتال، عدا عن استهداف عناصره في أوقات سابقة بعمليات الاغتيال.
وعلى مدى الأيام الأربعة الماضية خاضت «تحرير سورية» معارك مع «الهيئة» في كل من إدلب وريف حلب الغربي، على خلفية اتهامات لـ «نور الدين الزنكي» (أحد مكوّنات «تحرير سورية»)، بقتل قيادي في «الهيئة»، وسط تقدّم لـ «تحرير سورية» في محافظة إدلب، وتبادل للسيطرة على مواقع في ريف حلب الغربي.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*