الثلاثاء , 24 أبريل 2018
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » مصر : مقتل 71 إرهابيا منذ انطلاق سيناء 2018
مصر : مقتل 71 إرهابيا منذ انطلاق سيناء 2018

مصر : مقتل 71 إرهابيا منذ انطلاق سيناء 2018

قال المتحدث العسكري المصري أن سبعة 7 من أفراد الجيش و71 واحد وسبعين فردا إرهابيا قتلوا في العملية الكبرى “سيناء 2018” التي بدأت قبل أسبوعين ضد متشددين ينشطون في محافظة شمال سيناء.
وأشارت القيادة العامة في بيان إلى القضاء على أربعة مسلحين يرتدون أحزمة ناسفة وزيا عسكريا مشابها لملابس القوات المسلحة وذلك لدى إحباط محاولة انتحارية لهم.
وأضاف أنه جرى القضاء على 7 مسلحين آخرين خلال تبادل لإطلاق النيران عثر بحوزتهم على ثلاث بنادق آلية وعبوتين ناسفتين خلال ضبط الأجهزة الأمنية بؤرة إرهابية في مدينة العريش.
وأشار البيان إلى القبض على 641 شخصا من العناصر الإجرامية والمشتبه بهم ليصل عدد الأشخاص الذين تم ضبطهم إلى 2235 شخصا فيما تم الإفراج عن 1447 شخصا بعد التحقق من هوياتهم وعدم التورط في أعمال مخالفة للقانون.
وذكر البيان أن القوات الجوية استهدفت ودمرت 20 هدفا وعددا من المقار التي تستخدمها العناصر الإرهابية قاعدة للانطلاق بالإضافة إلى تدمير سيارتين مفخختين.
وأوضح أن القصف المدفعي استهدف 185 هدفا بمناطق العمليات تمثل أماكن اختباء وتخزين أسلحة وذخائر لتلك العناصر فضلا عن اكتشاف مخزن للأسلحة تحت الأرض عثر بداخله علي عدد من الرشاشات والبنادق الآلية وقنابل هجومية وكميات كبيرة من الذخائر (آر بي جي) وجهاز لاسلكي.
كما أشار البيان إلى تدمير 375 مخبأ وملجأ ومخزنا وخنادق مجهزة هندسيا خاصة بالعناصر “الإرهابية” عثر بداخلها على كميات من الذخائر والقنابل اليدوية والمفجرات وكميات كبيرة من المواد المخدرة ومواد إعاشة ووقود وإطارات وقطع غيار سيارات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*