السبت , 21 أبريل 2018
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » عمليتي “الفيصل” و”السيف الحاسم”
عمليتي “الفيصل” و”السيف الحاسم”

عمليتي “الفيصل” و”السيف الحاسم”

عمليتين أطلقتهما قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن في فبراير 2018 لمحاربة التنظيمات الإرهابية المتطرفة في الداخل اليمني لحماية الشعب اليمني وحماية الأمن الإقليمي والدولي.
وعملية الفيصل انطلقت في 16 فبراير :
كانت في محافظة حضرموت وأهداف العملية محاربة المنظمات الإرهابية، خصوصاً القاعدة في جزيرة العرب في وادي المسيني، وتم تأمين الوادي بعد أن تم تأمين الدخول إلى وادي المسيني بعد أن تم مداهمة إحدى غرف العمليات التي تديرها تنظيم القاعدة في جزيرة العرب.
فعقب عملية عسكرية استمرت ثلاثة أيام أعُلن أن قوات الجيش التابعة للمنطقة العسكرية الثانية تمكنت وبإسناد جوي من طيران تحالف دعم الشرعية في اليمن من اقتحام الموقع الذي كانت تتحصن به عناصر تابعة لتنظيم القاعدة في وادي المسيني غرب مدينة المكلا وتطهيره من العناصر الإرهابية.
وجاء الانتصار الذي تحقق ضد تنظيم القاعدة في وادي المسيني إثر تنفيذ خطة عسكرية محكمة انطلقت ضد تجمعات متبقية لعناصر التنظيم الإرهابي في مواقع جبلية وعرة بوادي المسيني.
وأسفرت العملية العسكرية عن مقتل وأسر العديد من عناصر الجماعات الإرهابية المسلحة.
وعملية السيف الحاسم انطلقت في 26 فبراير :
وهي عملية متواصلة لمحاربة التنظيمات الارهابية، التي في تخطيط العمليات كانت تقوم بالانتقال من وادي المسيني إلى منطقة الصعيد، حيث تم ضبط قاطرة وكذلك حاوية والاستيلاء على مدرعة وعدد اثنين مدافع رشاش مضاد للطائرات ولا يوجد أي خسائر في القوات المنفذة وهي قوات مشتركة من القوات المشتركة للتحالف وتساندها القوات المشتركة للتحالف بإسناد جوي وقوات خاصة، وهناك الكثير من التفاصيل فيما يخص محاربة التنظيمات الإرهابية وسيتم الإعلان عنها بعد العمليات وتطهير مزيد من المناطق –بحسب المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن العقيد ركن تركي المالكي-

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*