الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » تركيا : توقيف 4 دواعش عراقيين خططوا لمهاجمة السفارة الأميركية
تركيا : توقيف 4 دواعش عراقيين خططوا لمهاجمة السفارة الأميركية

تركيا : توقيف 4 دواعش عراقيين خططوا لمهاجمة السفارة الأميركية

أعلنت السلطات التركية توقيف 4 عراقيين اتهمتهم بالتخطيط لشنّ هجوم على السفارة الأميركية في أنقرة، مشيرة الى ضبط وثائق رقمية معهم. وأوردت وسائل إعلام أنهم مرتبطون بتنظيم «داعش».
وأفادت وكالة «الأناضول» الرسمية للأنباء بأن الشرطة اعتقلت اثنين من المشبوهين في باص أوقفه حاجز أمني على طريق سريع بين مدينة سامسون على البحر الأسود وأنقرة، مشيرة الى أنهما أدليا بمعلومات أدت إلى اعتقال الآخرَين في سامسون.
وكانت الشرطة التركية أوقفت 12 شخصاً في أنقرة يُشتبه في انتمائهم إلى «داعش»، وأطلقت عملية بحث عن آخرين، بعد ساعات على إعلان السفارة الأميركية إغلاقها نتيجة تهديد أمني غير محدّد.
وأعلن مكتب المدعي العام في العاصمة أن المشبوهين الموقوفين أجانب، وأنهم حاولوا تجنيد أعضاء للتنظيم، وكانوا على اتصال مع أفراد في «مناطق نزاع». وأفادت وكالة «الأناضول» بتوقيف 12 شخصاً وإصدار مذكرات لتوقيف 8 آخرين، مضيفةً أن عملية الشرطة كانت «مخططة سلفاً».
وأعلن مكتب حاكم أنقرة أن السلطات «راجعت» تدابير الأمن في العاصمة واتخذت إجراءات إضافية بعد معلومات استخباراتية قدّمتها «مصادر» أميركية في شأن هجمات محتملة قد تستهدف سفارة واشنطن أو أماكن يقيم فيها أميركيون. وشُددت تدابير الأمن أمام السفارة أمس، وفتشت الشرطة مشاة قبل السماح لهم بدخول شارع توجد فيه البوابة الرئيسة للمقرّ الديبلوماسي الأميركي.
وأوردت صحيفة «حرييت» أن التوقيفات مرتبطة بإعلان السفارة الأميركية تجميد خدمات مقابلات التأشيرات والخدمات الروتينية الأخرى، «نتيجة تهديد أمني».

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*